Home » فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

by اسماء

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس
يعد شرب عصير الليمون مع النعناع لفقدان الوزن أو التخلص من السموم أمر شائع، حيث يعمل الليمون كعامل مساعد على حرق الدهون في الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي، ولكن هل الليمون والنعناع يساعدان في فقدان الوزن حقًا؟ سنتعرف في هذا المقال على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وسنتعرف أيضًا على الآثار الجانبية للنعناع والليمون.

فوائد الليمون لفقدان الوزن وآثاره الجانبية

إليك بعض فوائد عصير الليمون لفقدان الوزن وآثاره الجانبية:

فوائد الليمون للتخسيس

إن عصير الليمون الطازج، لا يحتوي على خصائص حرق الدهون، ومع ذلك، يمكن أن يساعدك على التخلص من بعض الكيلوجرامات بوسائل أخرى، فالماء العادي على سبيل المثال، لا يحتوي على أي سعرات حرارية وقد يشعرك بالشبع بسرعة، وهو يعتبر بديل للصودا والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

تشير دراسة في 2016 المنشورة في مجلة التغذية البشرية وعلم التغذية إلى أن شرب المزيد من الماء قد يساعد على تقليل السعرات الحرارية اليومية وتحسين جودة النظام الغذائي، وقد ارتبط استهلاك المياه بانخفاض استهلاك الطاقة اليومي من الأطعمة والمشروبات الغازية وانخفاض تناول السكر والصوديوم والكوليسترول الغذائي.

الآثار الجانبية لـ الليمون

الليمون آمن على الأرجح بالكميات الموجودة عادًة في الأطعمة، ولكن يمكن أن يؤدي وضع الليمون على الجلد إلى زيادة فرصة الإصابة بحروق الشمس، خاصًة عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، لا توجد معلومات كافية ما إذا كان الليمون آمنًا للاستخدام بكميات أكبر من تلك الموجودة في الأطعمة عند الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب الالتزام بالكميات الموصى بها.

اقرأ أيضًا: الزنجبيل والليمون للتنحيف في أسبوع، حقيقة أم وهم؟

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

بالنسبة لأولئك الذين يحبون المشروبات السكرية، يمكن لمزيج النعناع مع الليمون اللذيذ أن يحل محل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة بشكل دائم، حيث يهدئ النعناع بشكل رائع جميع مشاكل البطن الممكنة، وفي الوقت نفسه، يوفر الليمون أقصى قدر من التطهير الداخلي للأمعاء وتخليص الجسم من السموم، مما يساعد في إنقاص الوزن، ولكن ليس هناك دليل علمي على أن هذا المزيج يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، قد يكون هذا المشروب أيضًا خالياً من السعرات الحرارية ويحتوي على مضادات الأكسدة، وإليك وصفة تحضير الليمون مع النعناع:

  • لف أوراق النعناع الطازجة بقطعة قماش قطني واربطها بإحكام، يمكنك أيضًا استخدام إبريق مع مصفاة إذا كان لديك واحد.
  • أضف أوراق النعناع والليمون إلى إبريق فارغ، قوم بتعبئة الإبريق إلى الأعلى بالماء الساخن المغلي.
  • دع الخليط يمتزج لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الشرب.

اقرأ أيضًا: تعرف على أضرار النعناع وآثاره الجانبية.

فوائد النعناع للتخسيس وآثاره الجانبية

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

إليك فوائد النعناع لفقدان الوزن وآثاره الجانبية:

فوائد النعناع للتخسيس

شاي النعناع المصنوع من أوراق طازجة أو مجففة، منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، يمكن أن يؤدي شرب شاي النعناع بدلًا من الصودا مرتين أسبوعيًا لمدة عام إلى فقدان 1.36 كجم تقريبًا من وزن الجسم، وغالبًا ما يحتوي شاي النعناع، وخاصة النوع الذي يتم تحضيره في ثقافات الشرق الأوسط، على الكثير من السكر المضاف، ولكن يزيد النظام الغذائي الغني بالسكر المضاف من فرص زيادة الوزن وكذلك السمنة، بدلًا من ذلك، اختر تحلية الشاي باستخدام ستيفيا، وهو مُحلي خالٍ من السعرات الحرارية مصنوع من نبات ستيفيا.

الآثار الجانبية للنعناع

إذا كان لديك ارتجاع حمضي، يُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة، فمن الأفضل تجنب شاي النعناع، فيمكن أن يؤدي تأثير النعناع المهدئ على الأمعاء إلى تهيج القولون العصبي مما يتسبب في الارتجاع، لا ينبغي إعطاء شاي النعناع للأطفال الصغار أيضًا.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وعرفنا الآثار الجانبية للنعناع والليمون، ننصحك بعدم الإفراط في تناولهما وقم بتضمين هذا المشروب إلى نظامك الغذائي بالكميات الموصى بها.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More