Home » فوائد بذور الافوكادو واستخداماتها

فوائد بذور الافوكادو واستخداماتها

by هدى

فوائد بذور الافوكادو

فوائد بذور الافوكادو هل دار بخلدكم، أن بذور الأفوكادو مليئة بالمواد النغذية التي تقدم فوائد صحية عديدة للجسم؟ في الحقيقة، تحتوي البذور على مضادات أكسدة أكثر من لب الأفوكادو نفسه، ومعظم الفاكهة الأخرى، الخضار والشاي العلاجي.

فوائد تناول بذور الأفوكادو

ــ  تحتوي بذور الأفوكادو على زيت مغذي غني بمضادات الأكسدة، وفي الحقيقة إن 70% من مضادات الأكسدة توجد في البذرة لوحدها والــ 30% المتبقية تتركز فعلياً في القشر واللب، ومضادات الأكسدة هذه لها القدرة على تخفيض مستوى الكولسترول المرتفع، والحماية من عدة أنواع من حالات القلب كأمراض القلب والسكتات.
ــ بذور الأفوكادو بديل عظيم لتخفيف الأمراض الالتهابية داخل الجسم. لكنها تعمل جيداً وبشكل خاص في تخفيف الورم في الجهاز المعوي، كما يمكن استخدامها للمساعدة في تخفيف الإسهال، والحماية من الإمساك وتهدئته طبيعياً.
ــ وجد البعض أنها تهدئ القرحة المعوية، لأن البذور تحتوي على مضادات أكسدة تعرف باسم مركبات الفينوليك، والتي تتمتع بخواص مضادة للبكتيريا وللفيروسات، والتي تجعل هذه البذور فعالة في الحماية من القرحة داخل جهاز الهضم.
ــ تحتوي بذور الأفوكادو على الفلافونول وهي مضاد أكسدة يساعد في الحماية وتخفيف نمو الأورام.
ــ تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحمي من البرد والانفلونزا الموسمية
ــ تملك القدرة على محاربة الجذور الحرة، والتي تسبب الأمراض والتقدم بالعمر، وفي الحقيقة فإنها تؤخر من ظهور علامات التقدم بالسن وتخفف ظهور بقع الناتجة عنه، وكذلك التجاعيد حيث لها القدرة على اعادة انتاج الكولاجين تحت الجلد ليبقى مرناً وشاباً.
ولا تتوقف الفوائد الصحية لبذور الأفوكادو على ما ذكر سابقاً.

طريقة لتناول بذور الأفوكادو

ــ يجب أن يتضمن النظام الغذائي للجميع على بذور الأفوكادو، لذلك يجب اخراج البذور بحذر، ووضعها في كيس بلاستيكي، وهرسها بمطرقة، بعدها طحن البذور المهروسة لبودرة ناعمة بالمطحنة، ثم رشها البودرة على الطعام وتناولها واستقبال الفوائد الصحية الجمّة لها.
Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More