Home » فوائد خل التفاح للتخسيس
فوائد خل التفاح للتخسيس

فوائد خل التفاح للتخسيس

by اسماء

فوائد خل التفاح للتخسيس

أصبح خل التفاح مشهوراً في الآونة الأخيرة بسبب فوائده واستخداماته العديدة العلاجية للشعر والبشرة، لكن أكثر ما اشتهر به هو فوائده للتخسيس، والتي رغم أن الأبحاث العلمية لم تقم بتأكيد جميع الفوائد بعد، إلا أن بعض الخبراء ينصحون به، لذا للتعرف أكثر على فوائد خل التفاح للتخسيس تابعوا معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً مخاطره وما يجب الحذر بشأنه عند تناوله.

خل التفاح.. ما هو؟

الخل يستخدم في العلاجات المنزلية منذ آلاف السنين، والمكون الرئيسي له اعتبر فعالاً وقوياً لدرجة أن أبقراط Hippocrates استخدمه لعلاج الجروح الغائرة عام 420 قبل الميلاد، وعلى مدار هذه السنين أثبت الخل أنه علاج فعال، وكذلك الأمر على خل التفاح بل أنه يحتوي على عناصر غذائية أكثر من الخل العادي حيث أنه في الأصل عصير تفاح، تم تخميره، والتخمير عملية يتم فيها تحويل العصير إلى نوع من أنواع الكحوليات عن طريق البكتيريا وهي التي تعطي الخل مذاقه اللاذع.

ومن فوائد خل التفاح:

اقرأ أيضاً: أفضل الطرق التي ستساعدك على خسارة الوزن بدون رجيم.

فوائد خل التفاح للتخسيس

يعتبر استخدام خل التفاح للتخسيس آمناً بشرط أن يتم أخذه بكميات قليلة للغاية لا تتعدى ملعقة صغيرة في اليوم، وبالتدريج تتم زيادة الكمية مع اعتياد الجسم على الخل، بعض الأشخاص يقومون بإضافة العسل أو الزنجبيل إلى كوب ماء به معلقة من الخل لتحسين الطعم وتعزيز فوائدة.

يحرق دهون الجسم

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو العامل الأساسي في الخل الذي يساعد على حرق الدهون، وهو ما اكتشفه الباحثون بعد القيام ببعض الأبحاث على فئران التجارب، كما أن الخل بوجه عام يساعد على حرق الدهون الحشوية، وهي من أنواع الدهون الموجودة في الجسم والتي يصعب التخلص منها وذلك لأنها تكون عميقة في الجسم وليست تحت الجلد، وتحيط بالأعضاء الداخلية في الجسم.

الشعور بالشبع

تجارب أخرى أُجريت على خل التفاح أثبتت أن معدلات الأنسولين في الدم تختلف بعد تناول القليل من خل التفاح، ويساعد الأنسولين على الشعور بالشبع لفترات أطول ويساهم في التحكم في مستويات الجوع، كما أن خل التفاح قليل السعرات الحرارية حيث تحتوي ملعقة صغيرة منه على 3 سعر حراري.

يقلل مستويات الكولستيرول

دراسات أخرى أكدت أن خل التفاح يعتبر علاجاً للسمنة، كما أنه يتحكم في مستويات الكولستيرول في الجسم ويساعد في تحسين الصحة العامة للجسم.

الآثار الجانبية لخل التفاح

يعتبر خل التفاح من أشهر أنواع الخل في العالم ويتم إنتاجه في مختلف الدول كما يستخدم لتعزيز الصحة والتخسيس، لكن جميع فوائده التي تمت دراستها قائمة على دراسات صغيرة لم يتم إثباتها بشكل كامل حتى الآن، وفي حالة تم استخدام خل التفاح لخسارة الوزن يجب الحذر جيداً لأنه قد يسبب بعض الضرر على الأسنان، حيث أن له تقريباً نفس تأثير المشروبات الغازية على الأسنان.

ولأن خل التفاح نوع من الأحماض فإن شربه بكميات كبيرة قد يسبب بعض الآثار الجانبية على الحلق، كما أنه يتعارض مع الكثير من الأدوية التي قد تكون موصوفة بصورة منتظمة مثل أدوية الأمراض المزمنة، وقد يقوم بتقليل نسبة البوتاسيوم في الدم.

اقرأ أيضاً: الأعشاب التي تساعد على التخسيس.

بعد التعرف على فوائد خل التفاح للتخسيس فإننا ننصحكم باستشارة الطبيب قبل البدء في تناول خل التفاح، كما أنه لا يُنصح أبداً بالاعتماد على مكون واحد فقط للتخسيس، حيث أن الطريقة الأفضل أماناً وتأثيراً هي اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More