Home » فوائد شاي النعناع للرجيم

فوائد شاي النعناع للرجيم

by اسماء

فوائد شاي النعناع للرجيمفوائد شاي النعناع للرجيميرغب العديد من الأشخاص في تناول المشروبات الطبيعية أثناء مرحلة نزول الوزن خاصة المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومنها شاي النعناع، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد شاي النعناع للرجيم وبعض المشروبات الأخرى المفيدة في إنقاص الوزن.

حقائق غذائية عن شاي النعناع

يحتوي النعناع على المنثول وهو المادة المسؤولة عن معظم الفوائد الصحية للنعناع، ويعد شاي النعناع طريقة صحية لتعزيز صحتك العامة بعدة طرق حيث أنه قادر على تخفيف الصداع وعلاج مشاكل المعدة، كما يساعد على تحسين الهضم وتقليل الألم والالتهاب كما أنه يساعد الجسم والعقل على الشعور بالراحة، ويزيل رائحة الفم الكريهة، ويساعد على إنقاص الوزن، ويعزز جهاز المناعة.

فوائد شاي النعناع للرجيم

يعتبر شاي النعناع من المشروبات الصحية والتي تحتوي على العديد من الفوائد للأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن الزائد كما يلي:

يقلل الشهية

يحتوي النعناع على رائحة قوية مما يساعد على تقليل الرغبة في الطعام والحد من الشهية بعد تناول شاي النعناع.

يحسن الهضم

سجلت العديد من الدراسات العلمية أن شاي النعناع يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ويعزز حركة الأمعاء خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

يخفف من التوتر

تساعد رائحة النعناع على تقليل مستويات القلق، كما أنه يخفف من مستويات الكورتيزول التي تزداد أثناء محاولة إنقاص الوزن بسبب قلة كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم.

يحرق المزيد من السعرات الحرارية

من فوائد شاي النعناع للرجيم أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الكافيين والكاتيكين، كما أنه يرفع من معدل التمثيل الغذائي.

يحسن من القدرة على التحمل

ممارسة التمارين الرياضية أمر بالغ الأهمية لذلك من فوائد شاي النعناع للرجيم أنه يساعد على زيادة تركيز الأكسجين في المخ كما أن له تأثير مضادة للالتهابات وقابض للأوعية الدموية، ومضاد للتشنج مما يقلل من التعب والإرهاق بعد التمرين.

يقلل من الانتفاخ

النعناع يساعد في علاج أمراض المعدة ويريح عضلات الأمعاء، وبالتالي يحسن من عملية الهضم ويقلل من الإسهال والانتفاخ.

ينظم مستويات الكوليسترول وضغط الدم

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق النعناع على خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتساعد على رفع قدرة الجسم على التخلص من السموم مما يحافظ على مستويات ضغط الدم.

أفضل مشروبات لإنقاص الوزن

بالإضافة إلى فوائد شاي النعناع للرجيم هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بطريقة صحية ومن هذه المشروبات ما يلي:

الماء

شرب الماء يساعد الكلى والكبد على القيام بوظائفهما، كما أنه يساعد أيضًا على تقليل شهيتك وتحسين وظائف المعدة والأمعاء.

الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الذي يزيد من معدل الحرق وتحسين الأداء أثناء التمرين، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية والذي يساعد في تكسير الدهون في الجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد الشاي الأخضر لصحة الجسم

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على حرق المزيد من الدهون، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يمكن للزنجبيل تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الكوليسترول الضار.

اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل لإنقاص الوزن

بعد أن تعرفت على فوائد شاي النعناع للرجيم يجب أن تعلم أن الاعتماد على شرب السوائل لا يكفي للتخلص من الوزن الزائد ويجب الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بطريقة صحية، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More