Home » فوائد عسل النحل للرجيم

فوائد عسل النحل للرجيم

by اسماء

فوائد عسل النحل للرجيم

فوائد عسل النحل للرجيم

العسل هو من أهم الأطعمة الغذائية الصحية، فهو له العديد من الفوائد للجسم، وهو دواء طبيعي للعديد من الأمراض، والعسل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمكن أيضاً استخدامه بدلاً من السكر، لذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد عسل النحل للرجيم وما هي العناصر الغذائية التي يحتوي عليها العسل.

فوائد عسل النحل للرجيم

  • يساعد العسل في التقليل من التوتر والنوم، حيث يمكن تناول ملعقة (5 جرام) من العسل قبل النوم، كما أنه يساعد على تحفيز وظائف الكبد أثناء النوم.
  • يعمل العسل على تحسين عملية الهضم، فالجهاز الهضمي الذي يعمل بكفاءة من العوامل المساعدة في خسارة الوزن.
  • العسل بديل جيد للسكر، ويمكن استخدامه في المشروبات المختلفة مثل الشاي وعصير الليمون، ويمكن استخدامه في الحلويات والفطائر بدلاً من السكر، وأيضاً يمكن إضافة العسل إلى دقيق الشوفان أو ساندويتش زبدة الفول السوداني للحصول على مواد مغذية إضافية، ومذاق جيد، والتقليل من زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً: رجيم الماء والليمون لخسارة الوزن.

فوائد عسل النحل للجسم

بعد أن تعرفنا على فوائد عسل النحل للرجيم سنتعرف على فوائده للجسم، فهناك العديد من فوائد عسل النحل للجسم ومنها:

العسل غني بمضادات الأكسدة

يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة المهمة للجسم، وهذا يشمل الفينولات والمركبات مثل الفلافونويد والأحماض العضوية، وتم ربط مضادات الأكسدة بخفض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان، وقد تعزز أيضًا من صحة العين.

العسل أقل ضرراً من السكر لمرضى السكر

يساعد عسل النحل على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية والالتهابات ويزيد الكوليسترول الجيد، ومع ذلك، فالعسل يرفع من مستويات السكر بالدم، ولكن ليس بقدر السكر العادي، ولذلك يجب على مرضى السكر تناوله بحرص.

يمكن للعسل أن يساعد في خفض ضغط الدم

ضغط الدم عامل خطر لأمراض القلب والعسل قد يساعد في خفضه، وذلك لأن العسل يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مرتبطة بخفض ضغط الدم.

وصفات لاستخدام العسل للرجيم

بعد أن تعرفنا على فوائد عسل النحل للرجيم سنتعرف على بعض الوصفات التي يمكن من خلالها استخدام عسل النحل:

العسل والماء الدافئ

يعتقد أن العسل لديه القدرة على ضبط الدهون المخزنة، فعندما يتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية، ستلاحظ انخفاضًا تدريجيًا في الوزن، كما ثبت أن العسل يزيد بشكل إيجابي من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل أيضًا من إجهاد القلب والأوعية الدموية من خلال روتين منتظم للنشاط البدني ونظام غذائي متوازن، وتشير الأبحاث إلى أن تناول العسل (حوالي ملعقة صغيرة أي 5 جرامات يوميًا)، ممزوجًا في 150 مل من الماء الفاتر يمكن أن يساعد في انخفاض الدهون.

العسل والليمون

يمكن أن يساعد العسل في فقدان الوزن عند تناوله بماء فاتر وعصير الليمون الطازج، كثير من الناس يشربون هذا المزيج في بداية يومهم كوسيلة لتحفيز فقدان الوزن، فالعسل غني بـ 26 من الأحماض الأمينية وعدد من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد في عملية التمثيل الغذائي، فيتم هضم الطعام واستخدامه بشكل صحيح، يتم تحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام.

يحتوي عصير الليمون في هذا الخليط على فيتامين C الذي يساعد في تعزيز وظائف الكبد ويسرع عملية التمثيل الغذائي للدهون، ويمكن تناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم، ويعطي نتائج إيجابية مع متابعة نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضاً: فوائد البرتقال للرجيم.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على فوائد عسل النحل للرجيم وفوائده للجسم وكيف يمكن استخدامه، يجب استشارة الطبيب المختص قبل اتباع أي نظام غذائي صحي وذلك للحرص على معرفة النظام المناسب للجسم لفقدان الوزن بشكل صحي وآمن، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More