Home » فوائد عصير الليمون للرجيم

فوائد عصير الليمون للرجيم

by اسماء

فوائد عصير الليمون للرجيم

فوائد عصير الليمون للرجيم

عزيزي القارئ، لليمون فوائد كثيرة للصحة، ولكن هل يلعب الليمون دورا في خسارة الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا في هذا المقال، كما سنتعرف أيضا على فوائد عصير الليمون للرجيم .

ما هو الليمون؟

الليمون هو نوع من الحمضيات، ومن الناحية الدوائية، يعد الليمون له أهمية لمحتواه وقيمته الغذائية من فيتامين ج ولمحتواه من البوتاسيوم. وتربط الدراسات تناول فواكه الحمضيات مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض مختلفة. ويمكن أن يستخدم الليمون لعلاج الإسقربوط، وهي حالة ناتجة عن عدم وجود ما يكفي من فيتامين سي، كما يُستخدم الليمون أيضًا في علاج نزلات البرد والانفلونزا، واضطراب المعدة والقيء في الحمل وحصوات الكلى. حتى إنه يمكن استخدامه للمساعدة على الهضم، والحد من أعراض الحمى.

فوائد عصير الليمون للرجيم

يتساءل البعض إذا كان كثرة تناول الليمون يمكن أن يسبب بعض المشكلات الصحية لهم؟ وبالفعل كان هناك احتمالات تتعلق بحدوث بعض المضاعفات الصحية، عند الإفراط في تناول الليمون، كما يمكن أن يكون حمض الليمون ضارًا بمينا الأسنان، ويمكن أن يسبب بعض الضعف لها، ولذلك لابد من استشارة الطبيب، قبل تناول الليمون. ويمكن أن يساعد عصير الليمون الخالي من السكر على إنجاح الرجيم، وفقدان الوزن، وفيما يلي سنوضح تلك الفوائد لتناول عصير الليمون أثناء الرجيم:

تحسين الهضم

يساعد الحمض على تكسير الطعام، ولهذا السبب يوجد الكثير منه في معدتنا. وقد يكون حمض الليمون مفيدًا بشكل خاص في تكملة مستويات حمض المعدة، والتي تميل إلى الانخفاض مع تقدمنا ​​في العمر. وبالتالي فإن تناول عصير الليمون الخالي من السكر يمكن أن يساعد عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي إنجاح الرجيم.

إزالة السموم

في دراسة أجريت عام 2008، اكتسبت القوارض التي استهلكت الليمون مع نظام غذائي عالي الدهون، لمدة 12 أسبوعًا، وزنًا أقل من أولئك الذين لم يتناولوا الليمون. وفي عام 2016، اتبعت 84 امرأة كورية، ذات مؤشر كتلة جسم مرتفع، نظامًا غذائيًا للتخلص من السموم بالليمون، وقد شهدت هؤلاء النساء تحسينات كبيرة في مقاومة الأنسولين وانخفاض في دهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم وانخفاض نسبة الخصر إلى الورك.

منع الأكسدة من فوائد عصير الليمون للرجيم

يحتوي الليمون على المغذيات النباتية، التي تحمي جسمك من الأمراض. وهذه المغذيات النباتية لها خصائص قوية مضادة للأكسدة، والتي تمنع تلف الخلايا من الأكسدة. حيث إنه يوفر جرعة صحية من فيتامين سي، فعندما تعصر نصف ليمونة في الماء وتتناولها، فأنت تضيف 6 سعرات حرارية فقط إلى نظامك الغذائي، بالإضافة إلى أنك ستحصل على أكثر من سدس فيتامين ج اليومي، الضروري لحمايتنا من تلف الخلايا وإصلاح الإصابات.

اقرأ أيضا: 12 خطأ يمنعك من خسارة وزنك الزائد.

فوائد الليمون للصحة

  • يساعدك على البقاء رطبًا، حيث أن معظمنا لا يشرب ما يكفي من الماء. وعادة ما يكون تناول عصير الليمون هي الطريقة السهلة للحصول على حاجتنا اليومية من الماء.
  • يوفر البوتاسيوم لجسمك، حيث أن جسمك لا يمكنه أن يعمل بدون البوتاسيوم، الذي يلعب دورا ضروريا للاتصال بالعضلات العصبية، ونقل العناصر الغذائية وتنظيم الفضلات وضغط الدم.
  • يساعد ماء الليمون على منع الحصوات المؤلمة بالكلى، كما يمنع الجفاف، الذي يعتبر سبب شائع لحصى الكلى.

اقرأ أيضا: ما الأنشطة التي تساعد على خفض الوزن بسهولة؟

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على فوائد عصير الليمون للرجيم ، فبالتأكيد أنت تتساءل الآن: كيف يمكنك الاستمتاع بشرب عصير الليمون؟ وببساطة يمكن صنع عصير الليمون، عن طريق عصر نصف ليمونة في كوب من الماء، بدون إضافة السكر. وبمكن أن تستفيد من تناول الليمون بأكثر من طريقة، من خلال إضافته في الطعام بأشكاله المختلفة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More