Home » كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة

كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة

by اسماء

كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة

كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة
يعتبر العسل غذاء صحي طبيعي، ولكن في الحقيقة أن العسل لا يزال مصدرًا للسكر، فعند استخدامه باعتدال، يمكن أن يكمل خطة الأكل الصحية ويقدم بعض الفوائد الهامة للصحة، ومع ذلك يجب عدم الإفراط في استخدامه، خاصة إذا كنت مصابًا بمرض السكري، وفيما يلي حقائق حول تغذية العسل، ومعرفة كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة

كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة ؟

العناصر الغذائية في العسل

قبل إضافة العسل إلى نظامك الغذائي، ضع في اعتبارك السعرات الحرارية الموجودة في العسل، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، هناك 63.8 سعر حراري في ملعقة كبيرة من العسل العادي أو المعالج، كما يحتوي العسل أيضًا على 17.3 جرامًا من الكربوهيدرات و 17.2 جرامًا من السكر لكل ملعقة طعام، وهو ما يقرب من ستة جرامات من كل ملعقة شاي.

إذا .. كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة ؟

نظرًا لوجود ثلاث ملاعق صغيرة في كل ملعقة طعام، فإن هذا يعمل على ما يزيد قليلاً عن 21 سعرة حرارية لكل ملعقة صغيرة من العسل.

العسل الخام

أفادت وزارة الزراعة الأمريكية أن العسل الخام له ملف غذائي مماثل، حيث أن هناك 60 سعرة حرارية في كل ملعقة كبيرة من العسل الخام أو 20 سعرة حرارية لكل ملعقة صغيرة، يحتوي العسل الخام على 17 جرامًا من الكربوهيدرات و 16 جرامًا من السكر لكل ملعقة طعام.

وإذا كنت تستخدم ملعقة صغيرة من العسل، يمكنك استخدامها في حساب السعرات الحرارية اليومية بسهولة، ومع ذلك قد تحتاج إلى قياس العسل، لضمان بقائك على المسار الصحيح بعناية، حيث يحتاج جميع الأشخاص إلى كميات مختلفة من السعرات الحرارية بناءً على أهدافهم ومستويات نشاطهم وعمرهم وجنسهم وعوامل أخرى.

اقرأ أيضا: علاج التهاب المرارة بالعسل

فوائد العسل الصحية

يستخدم العسل منذ العصور القديمة كمحلي ودواء، وهو سائل لزج ينتج عن نحل العسل، ويتراوح لونه من أصفر القش إلى البني الغامق. ويجمع النحل الرحيق من الزهور ويخلطه مع الإنزيمات لتكوين العسل قبل تخزينه في خلايا العسل لإبقائه طازجًا، ويرتبط العسل بالعديد من الفوائد:

عناصر غذائية أكثر وأقل معالجة من السكر

يختلف العسل في تكوينه الغذائي، بناءً على أصل الرحيق المستخدم في صنعه، وبشكل عام، يحتوي على كميات ضئيلة من حبوب اللقاح المحلية إلى جانب مواد أخرى، مثل:

وتشير بعض الأبحاث إلى أن العسل الداكن يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من العسل الخفيف، وأيضا، العسل أقل معالجة من السكر، لأنه عادة يبستر فقط قبل الاستخدام، حيث يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة، والإنزيمات من الأنواع المبسترة، ومن فوائده:

مانع السعال

بعد التعرف على كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة ، يمكن إعطاء الطفل ملعقة، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن العسل طريقة طبيعية لتخفيف السعال عند الأطفال، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2007 أن الأطفال المصابين بالتهاب الشعب الهوائية، والذين أُعطوا العسل الداكن قد عانوا من أعراض أكثر من أولئك الذين تناولوا الدواء.

وتشير أيضا الأبحاث الحديثة إلى أن العسل أفضل من عدم العلاج للسعال، على الرغم من أن بعض الأدوية توفر تخفيفًا أكبر للأعراض.

اقرأ أيضا: فوائد العسل الأسمر لعلاج الأمراض

تخفيف الحساسية

تشير التقارير القصصية إلى أن العسل المنتج محليًا، قد يساعد في تقليل أعراض الحساسية الموسمية، ومع ذلك لم تثبت الدراسات السريرية هذا باستمرار.

ووجدت إحدى الدراسات المنشورة في عام 2011، أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب لقاح البتولا، والذين تناولوا عسل حبوب لقاح البتولا، عانوا من:

  • انخفاض الأعراض بنسبة 60 في المائة.
  • انخفاض أيام بنسبة 70 بالمائة مع أعراض حادة.
  • كما تمكنوا من تقليل تناول مضادات الهيستامين، بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالمجموعة الضابطة.

مخاطر العسل

تشمل بعض المخاطر المرتبطة بالعسل ما يلي:

عدد السعرات الحرارية العالية

تحتوي ملعقة واحدة من العسل على 64 سعرة حرارية، وهو أعلى من السكر 49 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام.

تسمم الرضع

ليس من الآمن إعطاء العسل للرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا، فيمكن أن تسبب جراثيم العسل البكتيرية تسمم للرضع، وهو مرض نادر ولكنه قد يهدد الحياة.

ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من العسل إلى مشاكل سكر الدم لدى الأشخاص الأصحاء أيضًا، مما يزيد من خطر:

والآن وبعد التعرف على كم سعرة حرارية في ملعقة عسل صغيرة ، يمكنك تناول العسل بكميات معقولة حتى لا تصاب بأي من الأمراض التي يسببها.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More