Home » كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف
كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف

كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف

by اسماء

كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف

هل تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لفقدان الوزن؟ هل تبحث عن المنتجات المنزلية للتخلص من الوزن الزائد؟ حسنا سنقدم إليك في هذا المقال أحد المنتجات المنزلية وهو خل التفاح، كما ستتعرف على كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف ، فتابع معنا القراءة.

هل يساعد خل التفاح في تخفيف الوزن؟

لا يوجد إجابة أكيدة، حيث أن الدراسات أكدت أنه يتم استخدام خل التفاح كإضافة إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، ولا نعرف ما إذا كان فقدان الوزن يرجع إلى انخفاض السعرات الحرارية أو خل التفاح أو كليهما

كيف يساعد خل التفاح في التنحيف؟

قبل التعرف على كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف ، لنتعرف على الأساس العلمي لاستخدام خل التفاح في التنحيف، حيث يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، ويعتقد الباحثون أن لحمض الأسيتيك فوائد متعددة مثل:

  • حرق المزيد من الدهون.
  • تغيير الهرمونات المحفزة للشهية.
  • لسوء الحظ، لم يروا أي تأثيرات على نظام الأيض من خل التفاح.

آلية عمل خل التفاح في التنحيف

يرى العلماء أن أن حمض الأسيتيك يجعل الناس يشعرون بالغثيان ولا يريدون تناول الكثير من الطعام، وقد يكون هناك تأثير نفسي للحمض يساعد الأشخاص على إجراء تغييرات أخرى دون علم تؤدي إلى فقدان الوزن، وعلى الرغم من ذلك أظهرت دراسات أخرى فوائد فقدان الوزن من خل التفاح، مثل انخفاض نسبة السكر في الدم والدهون الثلاثية.

تعرف على: فوائد خل التفاح الصحية والتجميلية .

كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف بصورة أمنة

  • يجب عليك إضافته إلى مشروب، فيضيفه البعض إلى خلطة العسل والزنجبيل.
  • يمكنك شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح المُخفف في الماء حتى مرتين يوميًا، قبل أو مع وجبة الطعام، وهذا سيزيد من فرص الشعور بالشبع، ويساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة.
  • إذا كنت لا تستطيع تحمل فكرة شرب الخل، فكر في استخدامها في وجباتك بدلاً من ذلك، وقم برش الخل وزيت الزيتون على السلطة أو الخضار على البخار.

تحذيرات حول كيفية استخدام خل التفاح للتنحيف

  • أكبر مخاوف استخدام خل التفاح في فقدان الوزن، هو أن حمض الأسيتيك يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان إذا تم أخذه بشكل مستمر.
  • قد يسبب تهيج الحلق تهيج حلقك إذا كنت تشربه كثيرًا أو بكميات كبيرة.
  • قد يتفاعل خل التفاح مع بعض المكملات أو الأدوية، بما في ذلك مدرات البول والأنسولين، وقد يساهم ذلك في انخفاض مستويات البوتاسيوم.

اقرأ أيضا: أهمية خل التفاح للشعر الدهني .

نصائح أخرى للتقليل من الوزن

  • لا تتخطى الوجبات، فقم بتناول ثلاث وجبات كبيرة أو تناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم، فإذا تخطيت الوجبات، فستكون جاهزًا لتناول كمية أكبر من الطعام.
  • أنت بحاجة لمعرفة ما تأكله كل يوم، فغالبًا ما يقلل الناس من تقدير كميات السعرات الحرارية، واستخدم تطبيقًا لتتبع عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة التي تتناولها يوميًا.
  • احصل على نوم جيد، لأنه عندما لا تنام جيدًا، من المُرجح أن تتخذ قرارات غير صحية عندما يتعلق الأمر بالطعام، كما يزيد هرمون الجوع أيضًا عندما لا تنام جيدًا، لذلك ستستيقظ أكثر جوعًا وتبحث عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • تحتاج إلى ممارسة 150 إلى 250 دقيقة من النشاط الهوائي في الأسبوع، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ولكن لا تمارس الرياضة، فلن تحافظ على كتلة العضلات، حيث أن العضلات تحرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يساعد على تقوية التمثيل الغذائي.

تعرف على المزيد من: خلطة خل التفاح للتنحيف .

وفي نهاية المقال وبعد معرفة كيفيةاستخدام خل التفاح للتنحيف بصورة آمنة، يجب عليك اللجوء إلى الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة من الخل لنظامك الغذائي، والتأكد من عدم وجود أي مخاطر صحية من استخدام خل التفاح.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More