Home » ما هي فوائد الفواكه للجسم بشكل عام ؟

ما هي فوائد الفواكه للجسم بشكل عام ؟

by هدى

فوائد الفواكه للجسم

فوائد الفواكه للجسم بشكل عام كثيرة جدا ، حيث ان عملية بناء الأجسام وتقويتها بالعضلات الصلبة ليست من الأمور المستحيلة مادام برنامجنا الغذائي يعمل بشكل صحي على توفير البروتينات والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة المحفزة لبناء العضلات وتزيدها بالطاقة وحمايتها من الإجهاد، ولكننا سننظر لبناء العضلات في هذا المقال من وجهة نظر مختلفة باستخدام الفواكه في عملية البناء، وذلك بسبب حاجة العضلات للعناصر المتتمة التالية :

البوتاسيوم

البوتاسيوم معدن هام لعملية بناء الأجسام عن طريق دعم عمليات البناء للبروتين والعضلات، وتحتوي الفواكه في أغلبها على البوتاسيوم بشكل صحي، وتوجد مصادره الجيدة بالبطيخ الأصفر والموز والبرتقال والكيوي والخوخ والمشمش المجفف .

الكربوهيدرات

توفر عملية حرق الكربوهيدرات الطاقة اللازمة لتشغيل العضلات، وتعتبر هذه العملية من النقاط الهامة التي يجب أن يعرفها كل رياضي، لأن نقص طاقة الكربوهيدرات سوف يتم استبداله بحرق العضلات، وبالتالي خسارة العضلة وحجمها، لذلك يجب أن تكون نصف كمية السعرات الحرارية الداعمة للطاقة من الكربوهيدرات، وذلك في حال كانت تدريبات القوة لدينا مرتين أسبوعياً، ويمكننا توفير الكربوهيدرات الصحية من الفاكهة كبديل عن النشويات وتشمل العنب والأجاص والكرز والأناناس والتمر .

مضادات الأكسدة

إن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة تسبب التفاعلات الكيميائية التي تضر بالخلايا نتيجة عمليات الأكسدة التي تسبب الإجهاد، لذلك ينبغي علينا إلحاق الروتين اليومي الغذائي بمضادات الأكسدة الحامية للعضلات، ويشمل أبرزها فيتامين(C) والفلافونويد والكاروتينات، ويمكننا الحصول عليها من المانجو والجريب فروت والتفاح والتوت .

طريقة تناولها

يمكننا تناول الفواكه يومياً وبشكل متوازن ومعتدل يلبي حاجتنا اليومية للتدريبات الخاصة بنا، وينصح بتناوله الفواكه بشكل منفصل قبل الوجبات الغذائية بفترة طويلة، ويمكننا تناولها كوجبة خفيفة سريعة لتزويد الجسم بالطاقة السريعة .

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More