Home » ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري
ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

by اسماء

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها مرضى السكري، ومن ضمن هذه الأسئلة المطروحة ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري ؟ حيث أن تغذية مريض السكري مهمة، ومن الجيد رش القرفة على طعامك، لكن إن كنت تأمل أن يساعدك ذلك على التحكم في مرض السكري لديك، فقد ترغب في التوقف مؤقتًا قبل التوجه إلى رف التوابل، لذلك عزيزي القارئ تابع معنا هذا المقال.

هل القرفة آمنة لمرضى السكري؟

  • ليس من الواضح بعد إذا كانت القرفة جيدة لمرض السكري، حيث كانت نتائج البحوث مختلطة، وترفض جمعية السكري الأمريكية استخدام القرفة في علاج مرض السكري.
  • إذا لم يكن لديك مشاكل في الكبد، يجب أن تستمتع بها في الطعام، لكن إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد، فكن حريصًا، لأن استهلاك كميات كبيرة من القرفة قد تزيدها سوءًا.
  • إذا كنت تفكر في تناول مكملات القرفة، استشر طبيبك أولاً، خاصةً إذا كنت تتناول أي دواء.
  • على عكس الأدوية، لا يتعين على صانعي المكملات الغذائية إثبات أن منتجاتهم آمنة أو فعالة، لكن يمكن لإدارة الأغذية والأدوية سحبها من السوق إذا ثبت أنها غير آمنة.

اقرأ أيضاً: 10 خرافات حول تغذية مريض السكري.

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري ؟

  • تشير نتائج دراسة نُشرت في مجلة Diabetes Care في عام 2003 إلى أن القرفة تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، والكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وقد تقلل من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • وجدت دراسة أخرى نُشرت في عدد يوليو عام 2000 من مجلة البحوث الزراعية أن تناول 1 غرام فقط من القرفة يوميًا يمكن أن يزيد من حساسية الأنسولين ويساعد في السيطرة على داء السكري من النوع 2.
  • بالإضافة إلى ذلك، أظهر تحليل أحدث تم نشره في عام 2007 في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أن 6 غرام من القرفة يبطئ إفراغ المعدة ويقلل بشكل كبير من ارتفاع السكر في الدم بعد تناول الطعام.
  • يزعم العديد من خبراء الصحة أن القرفة تحتوي على خواص مفيدة لتنظيم نسبة السكر في الدم وعلاج داء السكري من النوع 2.
  • ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن القرفة مثل العديد من المركبات الطبيعية لم تتم الموافقة عليها طبياً للوقاية من أي مرض أو علاجه.
  • قد ربطت عدة دراسات صغيرة بين القرفة ومستويات السكر في الدم بشكل أفضل، حيث وجد أن القرفة يمكن أن تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم، وزيادة حساسية الأنسولين “خفض مقاومة الأنسولين“.
  • في إحدى الدراسات، تناول المتطوعون من 1 إلى 6 غرامات من القرفة لمدة 40 يومًا، وجد الباحثون أن القرفة تخفض نسبة الكوليسترول في الدم حوالي 18٪ ومستويات السكر في الدم بنسبة 24٪.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة للصحة، وآثارها الجانبية.

ما هي الفوائد الصحية للقرفة ؟

ما هي فوائد القرفة لمرضى السكري ؟ وهل تلك الفوائد تقتصر على مريض السكري فقط؟ بالطبع لا، للقرفة فوائد عديدة على الصحة منها:

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد شرب القرفة قبل النوم لمرضى السكري؟

في النهاية، عزيزي القارئ لايجب أن تعتمد على القرفة أو أياً من المكملات الغذائية إلا بإشراف الطبيب، وإذا كان لديك أي سؤال يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More