Home » ما هي فوائد حبوب اللقاح

ما هي فوائد حبوب اللقاح

by هدى

فوائد حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح ، تعتبر حبوب اللقاح أحد أغنى مصادر الفيتامينات المعادن والأحماض الدهنية المفيدة للجسم حيث تحتوي على  30% كربوهيدرات قابلة للهضم و 26% سكر”فركتوز وجلوكوز 23% بروتين “يحتوي على 10%من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم” -5% دهون -1.6% معادن “كالسيوم، فسفور، ماغنسيوم، صوديوم، بوتاسيوم، حديد، زنك، منجنيز”-2% فلافونويد.-0.6 % فيتامينات وأحماض قابلة للذوبان في الماء “B1,B2,B6,C”  – 0.1 %فيتامينات ذائبة في الدهون”A ،E ،D”

ما هي فوائد حبوب اللقاح للصحة العامة ؟

1-تقلل من نسب حدوث الالتهابات: أكدت دراسة أجريت عام 2010 أن حبوب اللقاح تعمل كمضاد للالتهابات، فجاءت نتائجها مقاربة لعقاقير طبية كالنابروكسين والاندوميثازين.

2-له دور فعال كمضاد للأكسدة: يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض كالسرطان وأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

3- يعالج تسمم الكبد: أظهرت دراسات أجريت على حيوانات معملية فوائد حبوب اللقاح لعلاج تسمم الكبد ولاحتوائها على الفلافونويد.

4-تقوية الجهاز المناعي للجسم: وتعمل حبوب اللقاح كمضاد بكتيري وفطري وفيروسي ما يجعل تناولها أحد أفضل وسائل تقوية المناعة.

5-له دور فعال كمكمل غذائي: تحتوى  على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين C وكذا فيتامينات B1 ،B6 ،B2 ،E ،D  تجعلها أحد أفضل المكملات الغذائية التي يمكنك الاعتماد عليها.

6-تقلل من أعراض سن اليأس: أظهرت دراسة أجريت عام 2015 في ألمانيا قدرة  حبوب اللقاح على محاربة الخلل الهرموني الذي قد يحدث نتيجة انقطاع الدورة الشهرية.

7-يساعد في التقليل من حالات التوتر العصبي: فتعمل على تحسين تدفق الدم للمخ ما يجعلها أحد أفضل الوسائل الطبيعية لتقليل التوتر، وتستخدم كمسكن للألم.

8- تعمل على التئام الجروح لسهولة: استخدام عسل النحل وحبوب اللقاح موضعيًا يساعدان بشكل كبير على علاج الجروح كما أن الخواص المضادة للبكتيريا والفطريات تمنع حدوث عدوي.

9- يحافظ على نضارة وصحة البشرة: الفيتامينات المتعددة المتوفرة في حبوب اللقاح تحافظ على صحة ونضارة البشرة. فهى موصل جيد للدم لجميع خلايا البشرة فيعمل ذلك على منع ظهور آثار التقدم في السن.

10- لها دور فعال في عملية إنقاص الوزن: فتحتوي حبوب اللقاح على مجموعة من المكونات الطبيعية وخاصة الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب دورًا مهما في عملية إنقاص الوزن وذلك عن طريق زيادة معدلات الحرق داخل الجسم

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More