Home » ما هي فوائد شرب القرفة على الريق

ما هي فوائد شرب القرفة على الريق

by هدى

فوائد شرب القرفة على الريق

شرب القرفة على الريق تتمتع توابل القرفة بالرائحة الزكية والنكهة المنعشة، وتمتلك في طياتها فوائد عظيمة لصحة أجسادنا، فالقرفة غنية بالألياف والكالسيوم والحديد، وإن تناول ملعقة صغيرة من القرفة صباحاً يُعتبر  (( الغذاء المعجزة ))

فوائد القرفة صباحاُ خلال 45 دقيقة من النهار

القلب والدم

تمتلك القرفة تأثير إيجابي على تحفيز الانتاج للمواد المضادة لتخثر الدم من أجل تحسين الدورة الدموية ومنع أمراض القلب، وتُعطي الطاقة المنشطة لإبعاد الجسم عن التعب والإرهاق .

مرضى السكري

القرفة تمتلك خصائص فعالة لزيادة استجابة الجسم للأنسولين بشكل متوازن وفعال مع تنظيم مستوى السكر بالدم .

تحسين الهضم

القرفة تساعد الجسم على الهضم السليم وتنشيط الوظائف بالقولون وتخفيف الانزعاج المعوي كما وتمنع القرفة نمو البكتيريا في الطعام داخل المعدة  والأمعاء .

مكافحة السرطان

القرفة تمنع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، وتقلل من تلف الأنسجة مع تجديد شباب الخلايا، وترفع حرارة الجسم للوقاية من نزلات البرد التي تسببها الفيروسات والبكتيريا .

الأعصاب والذاكرة

القرفة تزيد من وظيفة الذاكرة والإدراك، ويُوصى بها للأشخاص الذين يعانون من الأمراض العصبية كالزهايمر وباركنسون، وهي مهدئ للآلام الناتجة عن التهاب المفاصل والدوران والغثيان .

كيفية استخدام القرفة صباحاً

في كل صباح نضيف ملعقة صغيرة لكوب من الشاي أو القهوة أو عصير الليمون أو عصير الفاكهة أو كوب من اللبن، ويمكنك أيضاً تناول ملعقة صغيرة من القرفة  بعد مزجها بملعقة واحدة من العسل .

  ومهما كان اختيارك فإن المهم هو إضافة ملعقة صغيرة من القرفة لنظامك الغذائي اليومي لتحسين صحتك وتحقيق أبعاد لا يمكن تصورها .

تحذيرات طبية

القرفة صحية الاستهلاك، ولكن إذا لاحظت أي رد فعل تحسسي، فتجنبي تناولها، فبعض الأشخاص مُصابين بحساسية القرفة، وهي حساسية خطيرة يجب عليك معرفة أعراضها، وكما ويتم تشخيص الحساسية بالتحاليل الطبية .

لا ينصح للمرأة الحامل أو خلال فترة الرضاعة بتناول القرفة، وهي أيضاً ليست للأطفال دون سن 6 سنوات .

يجب استشارة الطبيب قبل استهلاكها بشكل عام خصوصاً للأشخاص المصابين بأمراض الكبد وداء كرون أو التهاب القولون .

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More