Home » مصر تعلن عن مبادرة ملح أقل ودهون أصح لحياة أفضل

مصر تعلن عن مبادرة ملح أقل ودهون أصح لحياة أفضل

by اسماء

كتب –  محمد أبوسبحة

أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية، من خلال المعهد القومي للتغذية، مبادرة “ملح أقل، ودهون أصح؛ لحياة أفضل” في إطار تشجيع الوزارة على الإهتمام بالعادات الصحية السليمة في التغذية.

قال الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية  بأن المعهد القومي للتغذية ينفذ الاستراتيجية القومية للتغذية الصحية السليمة، وأن مصر سوف تعلن قريباً أنها خالية من أمراض نقص اليود.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم لإطلاق مبادرة “ملح أقل ودهون أصح لحياة أفضل” بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، أن أحداث البلاد انعكست على النمط الغذائي، وأن معهد التغذية يقوم بنشر الوعي الصحي ويعمل على حماية المجتمع ككل لأنه الجهة المنوط بها الترخيص للأغذية الموجودة بالأسواق ويراقب على ذلك.

كما أكدت الدكتورة زينب الصدفي، مدير المعهد القومي للتغذية، أن المبادرة ستحمي المصريين من خطر الكثير من الأمراض المزمنة، مشيرة الي أن وزارة الصحة حريصة علي مثل تلك المبادرات.

وأضافت زينب الصدفي، إننا سنضع آليات لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع لتقليل الأمراض ولإعلان مصر خالية من اليود.

      إعداد محمد أبوسبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More