اضرار تناول المكسرات بكميات كبيرة

اضرار تناول المكسرات

اضرار تناول المكسرات فيما لو اكلناها بكميات كبيرة لا بد ان تؤخذ بعين الاعتبار ، صحيح ان المكسرات تزود الجسم بالدهون الصحية التي تساعد في مقاومة الكولسترول المرتفع وأمراض القلب ، و بحسب The Harvard Medical School فإن تناول المكسرات عدة مرات أسبوعياً يمكن أن يقلل خطر تفاقم أمراض القلب، الجوز، اللوز، البندق والفستق، كلها أنواع لذيذة وخيارات صحية لكن تناولها بكميات زائدة أيضاً له انعكاساته السلبية. ومنها:

1. اكتساب الوزن

إن المكسرات غنية بالدهون، ورغم أن معظم هذه الدهون غير مشبعة ومفيدة في تخفيض الكولسترول، فإن الدهون المرتفعة تعني سعرات حرارية مرتفعة. وطالبت The Harvard Medical School أنه في حال إضافة مكسرات إلى النظام الغذائي، ينبغي بالمقابل حذف أو طرح كمية مساوية من السعرات من أماكن أخرى. وفي حال عدم القيام بذلك فإن ذلك يعني زيادة الكيلوغرامات.

2. ضغط الدم

غالباً ما تقدم المكسرات مملحة، لتحسين نكهتها، لكن ذلك يضيف المزيد من الملح إلى النظام الغذائي، والملح الزائد يمكن أن يؤدي إلى ضغط الدم المرتفع.

لذلك ينصح بتناول المكسرات غير المالحة أو إضافة التوابل والأعشاب مثل الفلفل الحار لسناك منكه وقليل الملح.

3. مشاكل هضمية معوية

المكسرات أطعمة غنية بالألياف، والألياف ضرورية للمساعدة في الهضم، لكن في حال عدم الاعتياد على تناول الكثير من الألياف، فإن استهلاك كمية كبيرة منها يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، الغازات، والإسهال.

إن تناول الكثير من المكسرات أمام التلفزيون ذات مساء قد يتركك تعيش يوماً تعساً بعدها.

وقد ذكرت The National Institutes of Health أنه يجب على البالغين استهلاك 20 – 35 غ من الألياف يومياً، وإن يد مملوءة من اللوز تحتوي 4 غ من الألياف.

كم تبلغ الكمية الزائدة من المكسرات؟

حسب أخصائية تغذية في جامعة نبراسكا، فإن حصة واحدة من المكسرات تساوي نحو 1/3 كوب.

وتنصح بأهمية تقسيم كمية المكسرات إلى حصص صغيرة وتناولها على فترات، حتى يتم ضبط الكمية ومقاومة إغراء أكل المزيد.

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد