بديل نشا الذرة ما هو ؟

بديل نشا الذرة

بديل نشا الذرة مكون أساسي قد يكون بديلا ممتازا عن نشاء الذرة الاصلي ، ومن المعروف ان نشا الذرة تحتاجه سيدة المنزل عند تحضير الكثير من الوصفات، فهو يدخل في الحشوات، وكقشرة هشة ومقرمشة عند القلي، أو عند خبز كوكيز وبسكويت مفتت. أو في صنع بودينغ شوكولاتة.

لكن ما الحل، في حال كنت في خضم التحضير، ولم تجدي النشاء في مطبخك؟
لن يكون ذلك مشكلة كبيرة، فهناك حلول بسيطة لتفادي الموضوع، باستعمال بدائل لنشاء الذرة. لذلك وعند القيام بجولة التسوق، ابتاعي هذه المواد.
1. الطحين
يمكن استخدام الطحين بسهولة، تذكريه، لكن في حين يمنح نشاء الذرة السماكة مع لمسة براقة للوصفة، لا يعطي الطحين نفس الانعكاس، بل تظهر نتيجته في المنتج النهائي، هذا كل مافي الأمر.
تحتاجين مقابل كل 1 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة، حوالي 3 ملعقة كبيرة من الطحين.
أيضاً، مهما كان ما تنوين زيادة سماكته، اطهيه لعدة دقائق اضافية للتخلص من النكهة الخام للطحين.
2. النشاء Arrowroot
ويصنع النشاء من جذر نبات له نفس الاسم Arrowroot, وهو نوع من النشاء، يعمل كبديل سهل لنشاء الذرة، كما يعطي نفس المنتج البراق تماماً كما يفعل نشاء الذرة.
3. نشاء البطاطا
أيضا بديل سهل ومباشر لنشاء الذرة، لكن كوني حذرة عند خفقه، لانه يميل الى التكتل أكثر من نشاء الذرة.
5. دقيق التابيوكة
تَبْيوكَة (مادة نشوية تستخرج من نبات جذري استوائي المانيهوت)، ويعرف باسم نشاء التبيوكة أيضاً، ويلزم استخدام 2 ملعقة كبيرة منه مقابل كل 1 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.
5. دقيق الأرز
يمنح دقيق الأرز سماكة كالدقيق النظامي، لذلك يتم استخدام نفس الأجزاء، 3 ملعقة كبيرة  لكل 1 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.
Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد