شوكولاتة

شوكولاتة

صور شوكولاته

الشوكولاتة من المأكولات المرغوبة من كل الأعمار لطعمها اللذيذ. تحضّر من ثمار نبتة الكاكاو المحمّصة والمطحونة والتي تصنّع في معامل خاصّة ثمّ تسكب في قوالب. وهي على أنواع: الشوكولاتة السوداء أو غير المحلاّة، والمحلاّة، والشوكولاتة بالحليب، والشوكولاتة البيضاء التي لا تحتوي على الكاكاو بل على زبدة الكاكاو المستخرجة من البذور مع السكّر والفانيليا.

شراء الشوكولاتة وحفظها
الشوكولاتة متوفرة في أشكال متعددة: رقائق صغيرة، ألواح بأحجام مختلفة… كما يمكن أن تكون محشوة بالمكسّرات والفاكهة المجفّفة. 
إحفظيها في مكان بارد وجاف من 4 إلى 6 أشهر. أمّا إذا اخترت حفظها في الثلاّجة، فأبعديها عن المأكولات القويّة الرائحة لأنّها تمتصّها بسرعة، ولا تقلقي من ظهور طبقة الزبدة البيضاء عليها، فهي ستزول عند التذويب.

كيف تُستخدم الشوكولاتة؟
أكثر أنواع الشوكولاتة استخداماً في الطبخ هي السوداء، بعد تذوبيها. وهي تضاف إلى بعض انواع حلى الكاسات مع الكستارد والكريمة، أو تستخدم في تحضير الدونات والفوندان والكيكات والبراونيز وموس الشوكولاتة.

فوائد الشوكولاتة
تحارب الشوكولاتة الإكتئاب إذ تحتوي على مواد تهدّئ الأعصاب وتؤمن نوماً هنيئاً. كما أنّ تناول الشوكولاتة السوداء يوازن عمل الهرمونات ويحافظ على صحّة القلب إذ يخفّض نسبة الكولستيرول وضغط الدم. وتعتبر الشوكولاتة من أكثر الأطعمة المحاربة للسرطان إلى جانب الثوم.

Source: Atyabtabkha.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد