فوائد الثوم الأسود المذهلة

فوائد الثوم الأسود

فوائد الثوم الأسود فعلا مدهشة وينتشر هذا النوع من الثوم بين أوساط المتذوقين، والعاملين في الحقل الطبي، اما في المتاجر فقد عُرف منذ عدة سنوات عن طريق الكوريين ، وقد تحول لون الثوم إلى أسود من خلال عملية تخمير لعدة أشهر تحت درجات حرارة ورطوبة متحكم بها بصرامة، وقد اشتهر الثوم الأسود بوصفه جزءاً من الأدوية الطبية والطبيعية.

ما هي فوائد الثوم الأسود ؟

1. يحمي من السرطان والكولسترول

تساهم عملية التخمير الطويلة التي تنتج الثوم الأسود، في خلق نوع من الثوم الخارق، فالمركب S-allylcysteine، مركب طبيعي في الثوم الطازج مشتق من الحمض الأميني السيستياين الذي وُجد بتركيزات عظيمة في الثوم الأسود، والذي يُعتقد أنه يساعد في تخفيض الكولسترول وتقليل خطر الاصابة بالسرطان.

2. يحمي من العدوى والاصابات 

يحتوي الثوم الأبيض في مكوناته الفعالة على مضادات للبكتيريا والفطور والجراثيم، أما الثوم الأسود فمركب S-allylcysteine يساعد في امتصاص allicin، ما يساهم في تسهيل عملية الأيض وبالتالي يعزز الحماية من بعض الاصابات.

3. يحمي من الأمراض

يحتوي الثوم الاسود على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة تزيد بمرتين تلك الموجودة في الثوم التقليدي، وتحمي مضادات الأكسدة الخلايا من الاصابة بالامراض، كما يُعتقد أنها تبطئ ظهور علامات التقدم بالسن، لذلك فالثوم الأسود فعال جدا كونه غني جدا بمضادات الأكسدة التي تحمي من تخريب الجذور الحرة، ما يجعله طعاماً مثالياً لاحباط الأمراض المزمنة كالزهايمر، مشاكل الدورة الدموية، الروماتيزم وغيرها.

4. ميزات أخرى للثوم اﻷسود

يخفف التخمر الذي يُنتج الثوم الأسود من الرائحة اللاذعة والنكهة القوية، وتجعله سائغاً ولذيذاً لبعض الناس، وقد شُبّه طعمه لبعض الفواكه المجففة، فالثوم التقليدي يبعث رائحة غير طيبة من الجلد، ونفس كريه عند بعض الاشخاص الذين يعتمدون عليه كمصدر صحي، في حين أنه يمكن التخلص من هذه الروائح عند تناول الثوم الاسود وبكميات كبيرة. 

فوائد قمح الفارو و استخداماته

قمح الفارو

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد