فوائد العلكة للوجه و للاسنان و للتخسيس

فوائد علكة النعناع

فوائد العلكة للوجه اكثر من كونها متعة، الاسترخاء، أو بسبب الملل، أو لرائحة الفم الجيدة، فاختر علكة النعناع لتجني بعض الفوائد المغذية والصحية بشكل عام.
إن فوائد العلكة للوجه ينعكس أيضاً في التحكم بالوزن الصحي وعلى الشهية للطعام. مع الحذر من اختيار تلك الأنواع التي تحتوي كمية زائدة من السكر.
تأثيرات علكة النعناع على الشهية للطعام
إذا كنت تعاني من الوزن الزائد أو السمنة، فإن مضغ علكة النعناع بانتظام يمكن أن يساعد في التحكم بالشهية للطعام وتخفيض كمية السعرات الحرارية بشكل عام لإنقاص الوزن، وقد نشرت دراسة عام 2011 في مجلة Appetite وجدت أن مضغ العلكة لــ 45 دقيقة على الأقل، أو لــ 15 دقيقة كل ساعة لــ 3 مرات يخفض حجم استهلاك طعام الوجبات الخفيفة، الشهوة للطعام ويعزز الشعور بالشبع.
وأكد القائمون على هذه الدراسة أن مضغ العلكة يمكن أن يكون مفيداً في التحكم بالشهية وفعالاً في انقاص الوزن، عند الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن.
الحماية من التجاويف
إن مضغ علكة النعناع يمكن أن يساعد في الحماية من التجاويف، ففي مقالة نشرت عام 2007، في مجلة Applied Oral Science وجدت أن مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد في تخفيف التجاويف، من الممكن أن يكون ذلك بسبب أن معظم الناس يمضغون العلكة بعد الوجبات ومضغ العلكة يحفز انتاج اللعاب الذي يساعد في الحماية من التجاويف وعلى كل حال فإن علكة النعناع المضاف اليها يمكن ألا يكون لها نفس فوائد العلكة الخالية من السكر فيما يتغلق بالحماية من التجاويف.
3. الصحة العقلية
إن مضغ علكة النعناع بانتظام يمكن أن يؤثر حتى على صحة العقل، ففي دراسة نشرت عام 2011 في “Clinical Practice and Epidemiology in Mental Health” وجدت أن مضغ العلكة مرتين يومياً لمدة 14 يوماً ساعدت المشاركين في الدراسة على حفض القلق، الاكتئاب، الاعياء، الاجهاد الذهني، والتشويش، بعد انقضاء فترة الأسبوعين.
وذلك أيضاً يؤثر على التحكم بالوزن، حيث أن الاكتئاب يقود الى اكتساب الوزن غير المرغوب، الوزن الزائد، والسمنة.
فوائد أخرى
ــ يساعد مضغ العلكة على المحافظة على رائحة فم زكية، ما يعزز الثقة بالنفس
ــ إن مضغ العلكة الخالية من السكر يخفض كمية السعرات الحرارية الاجمالية، فقطعة واحدة من العلكة الخالية من السكر تضم 5 سعرات حرارية مقارنة بــ 11 سعرة في القطعة المحتوية على السكر.
ــ تساعد العلكة الخالية من السكر في الحماية من تناول الطعام بكميات زائدة خاصة اذا تم مضغ هذه العلكة يتم بدلاً من تناول الطعام لأسباب عاطفية.
Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد