Home » فوائد الفواكه المجففة في رمضان .. الزبيب والقرصيا على مائدتك

فوائد الفواكه المجففة في رمضان .. الزبيب والقرصيا على مائدتك

by اسماء

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

الفواكه المجففة تتواجد بشكل واضح على موائدنا في شهر رمضان، كالمشمش والزبيب والتين والقراصيا والتمر و العديد من الفواكه التي يتم تجفيفها و نزع الماء من داخلها لكي تمنعها من التلف لفترات طويلة، كما أنها تحظى بقبول في الطعم عن الفواكه الطازجة، لذلك يقدم إليك موقع كل يوم معلومة طبية كل ما تحتاج معرفته عن فوائد الفواكه المجففة في رمضان

اقرأ أيضاً: فوائد القراصيا الصحية

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

ما تقدمه لك الفواكه المجففة في رمضان يحميك من العديد من المشاكل التي تواجهك في نهار رمضان بسبب تناول طعام دسم خلال وجبتي الإفطار والسحور أو غير ذلك، وفوائدها كالتالي:

الوقاية من الإمساك

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

تعتبر الفواكه المجففة مصدراً من المصادر الطبيعية الغنية بالألياف التي تلعب دوراً هاماً في صحة و تنظيم حركة الجهاز الهضمي مع وجود الجلوكوز الذي يساعد على سحب الماء إلى الأمعاء ليمنع حدوث الإمساك إلى جانب هذه الألياف، كما تساعد على الوقاية من أمراض أخرى كالسرطان و السمنة و أمراض القلب، و لا تتواجد كل تلك النسب من الألياف في الصورة الطازجة للفاكهة.

اقرأ أيضاً: احمي نفسك من الانتفاخ والإمساك في رمضان

الوقاية من السرطانات و أمراض القلب

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

تعتبر الفواكه المجففة هي من أهم مصادر مضادات الأكسدة، و هو ما نشرته المجلات العلمية الحديثة مؤخراً، و تحديدًا مادة البوليفينول “Poly phenols ” التي ثبت فعاليتها في مقاومة أمراض القلب و السرطانات و هشاشة العظام و السكري و أمراض المخ.

اقرأ أيضاً: فوائد الصيام في الوقاية من الأمراض وأضراره

علاج الأنيميا وتقوية الجهاز المناعي

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

بسبب تركز المواد الغذائية في الفواكه المجففة، يتم استخلاص نسبة الماء الموجودة بالفاكهة، فتتركز المواد الغذائية داخل الفواكه المجففة، كالبيتا كاروتين و فيتامين هـ، أ، ج والنياسين و الحديد و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم .

اقرأ أيضاً: هل يصوم مريض الأنيميا في رمضان؟

مصدر للطاقة في نهار رمضان

تحتوي الفواكه المجففة على نسب قليلة أو تكاد تكون معدومة من الدهون، في الوقت نفسه التي تعد فيها مصدراً هاماً للسعرات الحرارية، حتى إنها تعد من أغنى مصادر الطاقة الطبيعية للرياضيين و الذين يسعون لزيادة الوزن، لذلك يجب تناولها بحذر إذا كان الفرد يخضع لحمية غذائية لتخيفض الوزن أو يعاني من السمنة.

كيف تختار الفاكهة المجففة ؟

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

اختر النوع المجفف عضوياً لأن التي تجفف بثاني أكسيد الكربون تسبب خطراً على مرضى الربو والتهاب الشعب، و التي يمكن أن تؤدي إلى تعرضها لأزمات حادة، كما يمكن أن تفقد الفاكهة عند تجفيفها بهذه الطريقة الكثير من فيتامين ج أثناء هذه العملية.

اقرأ أيضاً: إفطار وسحور مريض الربو في رمضان

في الختام؛ نرجو أن تكون استمتعت بطبق الفاكهة المجففةبين وجبتي الإفطار والسحور للحصول على فوائدها، واحذر من النوع غير الجيد على صحتك، وأخبرنا في التعليقات ما الفاكهة المجففة التي تفضلها ؟، وبإمكانك استشارة أحد أطبائنا من

اقرأ أيضاً

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More