Home » فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس
فوائد-جوز-الهند-المبشور-للتخسيس

فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس

by اسماء

فوائد-جوز-الهند-المبشور-للتخسيس

يتم الترويج لجوز الهند على نطاق واسع لفقدان الوزن، بالإضافة إلى فوائد زيت جوز الهند الرائعة، حيث أثبتت بعض الدراسات فائدة جوز الهند على فقدان الوزن، في حين أفادت بعض الدراسات عن انخفاض في مؤشر كتلة الجسم للمشاركين وحجم الخصر، لذلك سوف نتحدث هنا عن فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس .. فتابع معنا.

آلية عمل جوز الهند

يمكن استخدام جوز الهند في صورة سائل أو صورة جوز همد مبشور، وقد تساعد زيوت MCTs (زيت جليسريدات الثلاثية) الموجودة في جوز الهند على فقدان الوزن وإدارته، ومع ذلك فإن النتائج الحالية بشأن آثار اسخدام جوز الهند على فقدان الوزن مثيرة للجدل، وتميل هذه الادعاءات إلى الاعتماد على نتائج دراسات MCTs وزيت MCT.

يحتوي جوز الهند على كميات صغيرة من MCTS، مثل حمض الكابريك وحامض الكابريليك، ومع ذلك حوالي 50 في المائة من محتوى الدهون في جوز الهند هو حمض اللوريك، ويعتبر بعض الناس أن حمض اللوريك هو MCT، ولكنه يقع في مكان ما بين ثلاثي الغليسريد طويل السلسلة (LCT) و MCT، ويحتوي حمض اللوريك على 12 ذرة كربون، لكن MCTs الموجودة في زيت MCT تحتوي عادةً على 6 إلى 10 ذرات كربون فقط، وهذا كلة المسئول عن فقد الوزن.

فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس وللجسم

يحسن الكوليسترول في الدم

يعتقد بعض أنصار جوز الهند أنه أفضل بكثير لصحتك من استهلاك أشكال أخرى من الدهون المشبعة، وغالبًا ما يتم الترويج لجوز الهند لتأثيراته المفيدة على مستويات الكوليسترول. والدهون في جوز الهند تأتي في المقام الأول من حمض اللوريك، وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة، يتفكك بشكل أسرع ولا يتراكم في مجرى الدم مثل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان، وبدلاً من ذلك يتم امتصاص الأحماض الدهنية المشبعة ذات السلسلة المتوسطة مباشرة من الأمعاء وإرسالها مباشرة إلى الكبد ليتم استخدامها بسرعة لإنتاج الطاقة.

ولهذا السبب يعتقد البعض أن جوز الهند يمكن أن يقلل من الكولسترول الضار “LDL”، ولكن أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول الضار، ووجدت إحدى الدراسات المنشورة أن جوز الهند يرفع الكوليسترول الضار أقل من الزبدة، ولكن بشكل ملحوظ أكثر من الزيوت النباتية غير المشبعة.

اقرأ أيضا: ما هو حليب جوز الهند وما هي فوائده؟

له فوائد لمرضى القلب

هناك العديد من الادعاءات المثيرة للجدل بأن جوز الهند يمكن أن يمنع أمراض القلب، وتستند العديد من هذه الادعاءات إلى حقيقة أن الأشخاص من المناطق الاستوائية، حيث يتم استهلاك جوز الهند على نطاق واسع، لديهم مخاطر أقل لـ أمراض القلب.

ويعتقد العديد من العلماء أن الخصائص القلبية للحماية من استهلاك جوز الهند مبالغ فيها، وفي الواقع لم تجد مراجعة كبيرة للدراسات سوى القليل من الأدلة التي تدعم حقيقة أن استهلاك جوز الهند أو زيت جوز الهند، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس

يدعي العديد من محبي جوز الهند وزيت جوز الهند أنه يمكن أن يساعدك على التخسيس، حيث دعمت مراجعة أجريت عام 2018 الدراسات والادعاءات المتعلقة بفقدان الوزن، مما يشير إلى أن سلسلة الدهون الثلاثية المتوسطة في جوز الهند وزيت جوز الهند يمكن أن تعزز حرق الدهون، وزيادة الطاقة، وحتى قمع الشهية، ولكن فقط إذا تم إدخالها كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون.

وقارن تحليل آخر للدراسات المنشورة في عام 2015، استهلاك الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) مثل تلك الموجودة في زيت جوز الهند مع الدهون الثلاثية طويلة السلسلة (LCTs) لأغراض فقدان الوزن، وأوضح مؤلفو الدراسة إلى أن استبدال LCTs بـ MCTs في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى انخفاضات في وزن الجسم.

اقرأ أيضا: فوائد عصير جوز الهند .. ينعش الجسم ويحافظ على صحة القلب

المغذيات الموجودة في جوز الهند

بعد التعرف على فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس ، يجب معرفة أنه يحتوي على الكثير من المغذيات، حيث أنه مليء بالفيتامينات والمعادن، وفي كل حصة أو 100 جرام (3.5 أونصة) من جوز الهند، يمكنك العثور على:

  • 48 في المائة من القيمة اليومية (DV) للنحاس.
  • 14 بالمائة من DV للحديد.
  • 8 في المئة من DV للمغنيسيوم.
  • 65 في المئة من DV للمنغنيز.
  • 9 في المئة من DV للفسفور.
  • 8 في المئة من DV للبوتاسيوم.
  • 18 في المئة من DV للسيلينيوم.
  • 10 بالمائة من DV للزنك.
  • 6 بالمائة من DV لفيتامين B1 (الثيامين).
  • 6 في المئة من DV لفيتامين B5.
  • 7 بالمائة من DV لفيتامين B9 (حمض الفوليك).

ويبلغ إجمالي السعرات الحرارية لجوز الهند لكل 100 جرام 354 أو 18 في المائة من نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، وهناك أيضًا 3.3 جرامًا من البروتين في جوز الهند لكل حصة، مما يجعل هذا مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي.

بعد التعرف على فوائد جوز الهند المبشور للتخسيس وللجسم، يمكنك إضافتة في النظام الغذائي للحصول على نتائج جيدة لفقد الوزن وللتمتع بفوائده الأخرى.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More