فوائد زبدة اللوز مقارنة بزبدة الفستق

فوائد زبدة اللوز

فوائد زبدة اللوز كثيرة جدا و عندما يتعلق الأمر بالمقارنة بين أنواع زبدة المكسرات، من الصعب إدخال زبدة الفستق ضمن هذه المسابقة بسبب شعبيتها الكبيرة، حيث تحتل 90% من رفوف المطابخ في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك يمكن لزبدة اللوز أن تنافس زبدة الفستق من حيث الفوائد وتزيد عنها، ما يدفعها لتأخذ مكاناً في قائمة المشتريات.

فوائد زبدة اللوز مقابل زبدة الفستق

1. غني بالدهون الصحية للقلب
يعد كل من زبدة الفستق، وزبدة اللوز مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، وعلى كل حال فإن زبدة اللوز أفضل قليلاً، مع 5 غ من هذه الدهون بكل ملعقة كبيرة مقابل 3.3 غ من زبدة الفستق.
عندما تكون الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، جزءاً من النظام الغذائي فإن ذلك يساعد في تخفيض مستويات كولسترول الدم، حسب منظمة القلب الأمريكية، ما يمكن أن يخفض مشاكل التعرض لأمراض القلب والسكتات.
2. مصدر أفضل للألياف
زبدة اللوز مصدر غني أكثر قليلاً بالألياف من زبدة الفستق، فملعقة كبيرة من زبدة اللوز تحتوي 1.6 غ من الألياف مقابل 0.9غ من زبدة الفستق.
وعندما يحصل الجسم على حاجته اليومية من الألياف بين 21 -38 غ بالاعتماد على العمر والجنس، فإن ذلك يخفض مشاكل التعرض للأمراض المزمنة كالقلب، ويكون من الأسهل المحافظة على وزن صحي.
3. مصدر هام لفيتامين E
تعتبر زبدة اللوز أكثر غنى بــ 4 مرات بفيتامين E من زبدة الفستق، وفيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان بالدهن، ويعرف بخواصه المضادة للأكسدة، وكمضاد أكسدة يوفر فيتامين E حماية للخلايا ضد الجذور الحرة التي لها تأثير سلبي في تطور أمراض القلب والسرطان، بالأضافة الى ذلك فإن فيتامين E مهم لصحة الجهاز المناعي.
4. المعادن
تعتبر المعادن مواد غذائية أساسية للجسم ليقوم بعمله بشكل مناسب، وتتضمن الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، والزنك، وزبدة اللوز مصدر أفضل لهذه المعادن مقارنة بزبدة الفستق، فالكالسيوم يدعم صحة العظام، بينما الحديد مهم لنقل الأوكسجين في الجسم، اما البوتاسبوم فضروري للمحافظة على توازن السوائل في العضلات، في حين يدعم الزنك صحة الجهاز المناعي ويساعد في الحماية من الأمراض بالإضافة إلى مساهمته في التئام الجروح.
Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد