فوائد زيت الكانولا للرجيم ودهون البطن

زيت الكانولا للرجيم

زيت الكانولا للرجيم بحسب دراسة حديثة يجعل جزءاً من النظام الغذائي يمكن أن يساعد في حرق المزيد من الدهون حول البطن في أقل من 4 أسابيع.

تزيد دهون البطن من مشاكل التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، كما ترتبط بزيادة التعرض لحالات مثل متلازمة الأيض والسكري.
تخفض الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الكانولا الدهون الضارة للصحة حسب خبيرة من جامعة بنسلفانيا.
في الدراسة، قام الباحثون باختبار تأثير 5 زيوت نباتية مختلفة، ضمنوها في النظام الغذائي لــ 101 مشاركاً في البحث.
اختيرت المواضيع لمتابعتها لــ 4 أسابيع لكل نظام غذائي يتضمن زيتاً مختلفاً، زيت الكانولا التقليدي، الكامولا مع بحمض الأوليك المرتفع، والكانولا مع حمض الأوليك المرتفع و DHA (وهو نوع من حموض الدهنية أوميغا 3)، الذرة/ العصفر، الكتان/ العصفر.
بعد كل 4 أسابيع من فترة النظام الغذائي، تم اعطاء المشاركين فترة استراحة قبل البدء بفترة النظام الآخر.
تم اختيار المشاركين ممن يعانون من سمنة البطن، أو زيادة في محيط الخصر، وفيما إذا كانوا يعانون مشكلة متلازمة الأيض ( وهي تتضمن مجموعة من الحالات كالسمنة، النوع 2 من السكري، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع سكر الدم، وانخفاض الكولسترول الجيد HDL) ودهون الزائدة حول الخصر.
وبينت الدراسة أن العينة التي تناولت زيت الكانولا التقليدي أو زيت الكانولا المرتفع بحمض الاوليك لــ 4 أسابيع فقط، قد خسرت من دهون البطن.
ووجد الباحثون أنه بعد شهر واحد من الالتزام بالانظمة الغذائية المحتوية على زيت الكانولا، خسر المشاركون 11 كغ من الوزن الذي كانوا عليه قبل الدراسة.
ووجدوا أن نقص الوزن من المنطقة الوسطى.
ولادخال زيت الكانولا ضمن النظام الغذائي، يقترح الخبراء استخدامه لتحميص الطعام، الخبز، واضافته للسلطات والدريسينغ.
Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد