فوائد عصير الجزر والتفاح والليمون

فوائد عصير الجزر والتفاح

فوائد عصير الجزر والتفاح كثيرة وعضيمة للغاية ، لان ادراج الخضار والفاكهة في نظامك الغذائي يدعم صحة القلب والأوعية الدموية، يساعد في الحماية من بعض أنواع السرطان، ويعين في التحكم بالوزن.

أما العصير فهو طريقة سريعة وسهلة لتناول كمية الفاكهة اليومية الخضار مرة واحدة، ويعد عصير الجزر والتفاح خياراً مثالياً بسبب محتواه الغني بالمواد المغذية.
يتضمن عصير الجزر والتفاح الجزر المغسول، والتفاح الحلو المحفور، بدون تقشير الجزر او التفاح لأن يحتوي على الكثير من الفائدة الغذائية.
يحتاج كوب واحد من العصير الى 4 جزرات وتفاحة واحدة كبيرة، وفي حال الرغبة بمذاق حلو يمكن استخدام التفاح الأحمر، وحاولي استخدام العصارة التي لا تتخلص من اللب حتى يتم الاستفادة بشكل كامل من القيمة الغذائية.

فوائد عصير الجزر والتفاح

1. السعرات الحرارية، الدهون والكولسترول

في حين يبدو كوب واحد من العصير كمية قليلة الا أنه يضم الكثير من المغذيات، فهو يحوي 241 سعرة حرارية ( فقط 12% من نسبة السعرات المخصقة لليوم الواحد والبالغة 2000 سعرة)
ــ حاولي شرب العصير كجزء من الوجبة، أكثر من كونه شراباً بجانب وجبة كاملة
ــ يحتوي كوب العصير على 1 غ من الدهون فقط، وأقل من 0.1غ من الدهون المشبعة
ــ لا يحتوي كوب العصير على أي نسبة من الكولسترول
مع العلم أن الكمية الصحية المحددة والمسموح بها يومياً من هذه المكونات هي 44غ من الدهون، 16غ من الدهون المشبعة و300 ملغ من الكولسترول.

2. الكربوهيدرات، الألياف الغذائية والبروتين

هناك 63غ من الكربوهيدرات في كل كوب من عصير الجزر والتفاح وهي كمية مرضية اعتمادا على الكمية الصحية البالغة 225غ، وتعد الكربوهيدرات مصدراً للطاقة خلال اليوم، أما الألياف الغذائية التي يحتويها كوب العصير والبالغة 13.4غ فتحافظ على الشعور بالامتلاء وتبطئ الهضم، وتعزز الهضم الصحي حيث تضيفه الى كمية البراز.
تحتاج النساء كمية صحية من الألياف بين 22 -28غ، أما الكمية الصحية للرجال فهي بين 28 -34 غ يومياً.
يحتوي كل كوب من عصير الجزر والتفاح على 3غ من البروتين ( بنسبة 7% من 46غ الكمية المطلوبة يومياً للنساء وحوالي 5% من 56غ الكمية المطلوبة للرجال)

3. الفيتامينات والمعادن

يحتوي كوب من عصير الجزر والتفاح على 1,311 ملغ من البوتاسيوم وهي تقريبا نسية أكثر بثلاث مرات من الكمية المطلوبة يومياً، 168 ملغ من الصوديوم، و46000 وحدة من فيتامين A وهي أكثر بــ 4 مرات من الكمية المطلوبة يومياً.
 يحافظ البوتاسيوم على صحة الأعصاب والقلب، ويدعم فيتامين A صحة العيون، العظام، الجلد والأسنان. أما الصوديوم فيحافظ أيضاً على صحة القلب.
Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد