Home » أفضل شاي تخسيس
أفضل شاي تخسيس

أفضل شاي تخسيس

by اسماء

أفضل شاي تخسيس

هناك العديد من المشروبات التي تساعد في التخسيس منها الصحية ومنها غير الصحية التي تسبب أضرار عديدة لوظائف الجسم، بالتالي تعرف على أفضل شاي تخسيس في المقال التالي.

أفضل شاي تخسيس

الناس حول العالم يشربون الشاي، ونوجد مئات الأنواع من الشاي حول العالم إليك بعض منها:

الشاي الأسود

يقدم هذا النوع من الشاي في المطاعم الصينية، ويستخدم لصنع الشاي البارد ويقوم على التخمير حيث أن تلك العملية تسمح له بالتغير الكيميائي وتزيد من محتوى الكافيين فيه، ويتميز الشاي الأسود بنكهته القوية والغنية، ولكن نحتاج إلى مزيد من البحث حول ما إذا كان يساعد في خفض الوزن أم لا، وهناك دراسة أجريت على الفئران ووجد أن المواد التي تسمى البوليفينول في الشاي الأسود قد تساعد على منع امتصاص الدهون في الأمعاء.

اقرأ أيضاً: تعرف على فوائد زيت اللافندر للتخسيس.

الشاي الأخضر

عادةً لا يتم تخمير الشاي الأخضر، يتم تبخير أوراق الشاي الأخضر ثم سحقها باليد وشرب خلاصتها أو إضافتها إلى الماء المغلي، ويحتوي الشاي على نسبة عالية من الكاتشين، وأظهرت بعض الدراسات التي أقيمت على الأشخاص الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر أو شربوا الشاي الأخضر المعزز بالكاتيكين فقدان الوزن.

ستحتاج إلى شرب حوالي ستة إلى سبعة أكواب من الشاي الأخضر المعتاد يومياً، ولكن يمكن أن تؤدي الجرعات العالية من الشاي الأخضر ومستخلصه الموجود في بعض المكملات إلى تلف الكبد.

اقرأ أيضاً: تعرف على بعض تمارين التخسيس.

الشاي الصيني الأسود

هذا الشاي مصنوع عن طريق تجفيف أوراق الشاي في الشمس، مثل الشاي الأخضر، حيث إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، وفي إحدى الأبحاث، فقد أكثر من ثلثي الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين يشربون الشاي الصيني الأسود كل يوم لمدة ستة أسابيع وزنهم، وساعد على تخفيف دهون البطن.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسرع وسيلة لتخسيس الكرش.

شاي النعناع

يقول بعض الأشخاص أن تناول شاي النعناع يساعد على تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام، إلا أنه لا توجد أدلة على هذه الأقاويل في الأبحاث العلمية الموثوقة، لكن شاي النعناع يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

اقرأ أيضاً: تعرف على فائدة بذور الكتان للتخسيس.

هل يعزز شرب الشاي عملية التمثيل الغذائي؟

للشاي الأخضر بالتحديد قدرة على تعزيز التمثيل الغذائي حيث أنه يحتوي على الكافيين والكاتيكن، وتوجد بعض الأبحاث المختلطة حول قدرة الشاي على خسارة الوزن أو الحفاظ على الوزن، ووجدت دراسة أخرى أن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوع ساعد على فقدان الوزن.

هناك حاجة للبحث في فوائد الشاي الأخضر لزيادة التمثيل الغذائي، وشرب الشاي يساعد على إبقاء جسمك رطباً، وهو ما يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة تخسيس منطقة البطن.

فوائد الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة الفيتامينات المتعددة، بما في ذلك:

  • فيتامينات ب.
  • حمض الفوليك.
  • المغنيسيوم.
  • الفلافونويد.
  • مضادات الأكسدة الأخرى.

وقد ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية، مثل:

  • خفض نسبة الكوليسترول.
  • تحسين وظائف القلب.
  • الحد من مخاطر مرض الزهايمر.
  • التحكم في مرض السكري من النوع2.
  • لها خصائص مضادة للسرطان.

لا توجد أبحاث تدل على أن الشاي الأخضر يساعد في الحماية من السرطان، لذلك يجب إجراء المزيد من البحث حول الأمر، ويساعد الشاي في تقليل نسبة الكوليسترول، هناك أيضاً حاجة للبحث في فوائده لأي حالة طبية.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن تخسيس الأرداف في أسبوع.

في النهاية، نرجو أن نكون قد قدمنا لك المعلومات التي تحتاجها حول أفضل شاي تخسيس ونحن ننصحك بالاعتدال في شرب الشاي حتى لا تتعرض لمضاعفات صحية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More