Home » أهم الخضروات للتخسيس

أهم الخضروات للتخسيس

by اسماء

أهم الخضروات للتخسيس

أهم الخضروات للتخسيس

تعتبر الخضروات هي الخيار الأمثل لتضمينها في الوجبات الغذائية للتخسيس بسبب احتوائها على العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن وأيضاً كميات منخفضة للغاية من السعرات الحرارية والدهون، تعرف على أهم الخضروات للتخسيس من خلال هذا المقال.

أهم الخضروات للتخسيس

الخضروات الورقية

السبانخ والخضروات الورقية الأخرى مثل اللفت والخس وما إلى ذلك رائعة لحرق دهون البطن ومغذية أيضاً، وقد أجريت بعض الدراسات حول قدرات حرق الدهون للسبانخ والخضروات الصحية فتم التوصل إلى نتيجة أن إضافة القليل من السبانخ المطبوخة أو المسلوقة إلى وجبة الإفطار أو الغداء تعتبر طريقة جيدة لحرق الدهون.

المشروم

المشروم يعتبر من الخضروات اللذيذة ومن المعروف أن المشروم يعزز فقدان الوزن وحرق الدهون عن طريق تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، ويمكن أن يساعد على زيادة التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى فقدان الدهون.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد المشروم الأحرى للريجيم؟.

القرنبيط والبروكلي

بغض النظر عن احتوائهم على ألياف عالية الجودة ومجموعة من المعادن والفيتامينات التي تعزز الصحة فيحتوي البروكلي على مواد كيميائية نباتية تساعد على تعزيز فقدان الدهون في الجسم وينطبق الشيء نفسه على القرنبيط فهو يحتوي على المغذيات النباتية بالإضافة إلى كميات كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين ج.

اليقطين

اليقطين منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف وهو من أفضل الخضروات التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لفقدان الوزن، ومن الممكن تناوله مسلوقاً او في السلطات.

بعض الخضروات الأخرى للتخسيس

الجزر

الجزر هو واحد من أفضل الخضروات منخفضة السعرات الحرارية التي يجب تضمينها في النظام الغذائي، فالجزر غني بالألياف ومن الممكن مزجه مع الفواكه أو الخضروات الأخرى لتحضير عصير صحي أو تناوله مع أطباق اللحم.

اقرأ أيضاً: فوائد الجزر الصحية للجسم.

الخيار

الخيار جيد لإزالة السموم من الجسم ولاحتوائه على الماء والألياف فهو يملأ المعدة مما يحفز الشعور بالشبع، ومن الممكن استخدامه في صنع عصائر الخضروات التي تحرق الدهون لأنها منخفضة في السعرات الحرارية وبالتالي يمكن استهلاكها كوجبة خفيفة صحية في منتصف اليوم.

الفاصوليا

الفاصوليا هي واحدة من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها وتعتبر مفيدة لفقدان دهون البطن لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان والتي تحارب الالتهابات التي تسبب تراكم دهون البطن، وربطت بعض الدراسات استهلاك الفاصوليا بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة، وبعد أن تعرفت على أهم الخضروات للتخسيس تعرف أيضاً على بعض النصائح لخسارة الوزن.

بعض النصائح لخسارة الوزن بسرعة

  • تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة التي تحتوي على كميات عالية من السكريات.
  • يجب شرب الكثير من الماء فالماء بجانب قدرته على حرق الدهون فهو أيضاً يرطب الجسم والبشرة ومن الممكن شرب كوب من الماء قبل الطعام فهو سيجعلك تشعر بالقليل من الشبع ولن تأكل الكثير من الطعام.
  • الابتعاد عن الضغط والتوتر لأن الضغظ يزيد من الرغبة في تناول الأطعمة السريعة والسكريات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • من المهم ممارسة الرياضة 30 دقيقة كل يوم ومن الممكن ممارسة الجري أو المشي أو السباحة التي تحرق الكثير من الدهون.
  • عدم تفويت الوجبات وتناول الثلاث وجبات في مواعيد منتظمة.
  • الحصول على فترة نوم كافية.
  • يجب حساب السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يومياً.
  • تجنب طهي الطعام بالزبدة او الزيوت العادية وبدلاً عنها من الممكن طهي الطعام بزيت الزيتون.
  • تجنب الأطعمة المقلية لأنها كثيرة السعرات الحرارية.
  • الأكل في أطباق صغيرة تحتوي على كميات صغيرة من الطعام.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أهم الخضروات للتخسيس وبعض النصائح لخسارة الوزن بسرعة ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More