Home » السعرات الحرارية في جوز الهند
السعرات الحرارية في جوز الهند

السعرات الحرارية في جوز الهند

by اسماء

السعرات الحرارية في جوز الهند

جوز الهند هي ثمار تتواجد في المناطق الاستوائية حيث يتم حصادها من أجل لحمها الأبيض وزيوتها وعصائرها، وأصبح من السهل العثور على جوز الهند الكامل أو قطع جوز الهند في الأسواق المحلية بسبب ازدياد شعبيتها، ويمكن أن يكون جوز الهند إضافة لذيذة ومغذية للنظام الغذائي عند استهلاكه باعتدال، من خلال هذا المقال سنشرح لك كم السعرات الحرارية في جوز الهند وقيمته الغذائية أيضاً.

السعرات الحرارية في جوز الهند

القيكة الغذائية لقطعة واحدة (45 جرام) من جوز الهند الطازج هي:

  • السعرات الحرارية: 160.
  • الدهون: 15 جرام
  • صوديوم: 9 ملليجرام.
  • الكربوهيدرات: 6.8 جرام.
  • الألياف: 4 جرام.
  • السكريات: 2.8 جرام.
  • البروتين: 1.5 جرام.

الكربوهيدرات

تحتوي قطعة واحدة من لحم جوز الهند الطازج غير المحلى على 6.8 جرام كربوهيدرات فقط ومعظمها من الألياف غير القابلة للذوبان، وتوفر الألياف غير القابلة للذوبان الجزء الأكبر من البراز ويمكن أن تساعد في منع الإمساك وتطور البواسير، وهناك كمية صغيرة من السكر الطبيعي الموجود في جوز الهند ولكن فقط 2.8 جرام لكل حصة.

الدهون

هناك 15 جرام من الدهون في حصة واحدة من لحم جوز الهند، ومعظم الدهون (13.4 جرام) هي دهون مشبعة وهناك أيضاً كمية صغيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة (0.64 جرام) وكمية أقل من الدهون المتعددة غير المشبعة (0.16 جرام)، وجوز الهند هو واحد من أعلى المصادر النباتية للدهون المشبعة وهي النوع المشتق بشكل أساسي من بروتين اللحوم ويرتبط بارتفاع الكوليسترول وتصلب الشرايين وأمراض القلب.

بروتين

جوز الهند ليس مصدراً غنياً بالبروتين ولكنه يوفر حوالي 1.5 جرام لكل قطعة.

الفيتامينات و المعادن

تقدم وجبة واحدة من لحم جوز الهند 34% من القيمة اليومية للمنغنيز وهو معدن يساعد الجسم في الحفاظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي والوظيفة المناعية، وهناك أيضاً معادن الأخرى في جوز الهند بما في ذلك النحاس 10% والسيلينيوم 6% والحديد 6% وكميات صغيرة من الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك، وجوز الهند ليس مصدر كبير للفيتامينات ولكنه يحتوي على كميات صغيرة من حمض الفوليك وفيتامين ج والثيامين، وبعد أن تعرفت على السعرات الحرارية في جوز الهند تعرف على فوائد جوز الهند.

ما هي فوائد جوز الهند؟

تحسين الكوليسترول

تأتي الدهون في جوز الهند في المقام الأول من حمض اللوريك وهو حمض دهني ويتفكك هذا النوع من الدهون بشكل أسرع ولا يتراكم في مجرى الدم مثل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان، وبدلاً من ذلك يتم امتصاص الأحماض الدهنية المشبعة ذات السلسلة المتوسطة مباشرة من الأمعاء وإرسالها مباشرة إلى الكبد ليتم استخدامها بسرعة لإنتاج الطاقة.

تقليل العدوى

تشير الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية في جوز الهند تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تعزيز وظائف المناعة وتقليل الالتهابات الجهازية في الجسم.

فقدان الوزن

يحتوي جوز الهند على سلسلة الدهون الثلاثية المتوسطة التي يمكن أن تعزز حرق الدهون وزيادة الطاقة وحتى قمع الشهية ولكن فقط إذا تم تضمينها كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون.

الآثار الجانبية لجوز الهند

  • يعتبر جوز الهند آمن عند تناوله بكميات معتدلة، وفي بعض البالغين والأطفال قد يسبب تناول جوز الهند رد فعل تحسسي وقد تشمل الأعراض طفح جلدي وصعوبة في التنفس.
  • في الحمل والرضاعة يعتبر جوز الهند آمن عند تناوله بكميات معتدلة ولا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة تناول جوز الهند كدواء أثناء الحمل أو الرضاعة لذا يجب البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.
  • قد يسبب جوز الهند تفاعلات حساسية خطيرة لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من زيت جوز الهند أو حبوب لقاح جوز الهند أو مكونات جوز الهند.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على السعرات الحرارية في جوز الهند ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More