Home » طريقة خل التفاح للتنحيف

طريقة خل التفاح للتنحيف

by اسماء

طريقة خل التفاح للتنحيف

طريقة خل التفاح للتنحيف
يبحث الأشخاص عن معلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات الصحية والطبيعية للتخلص من الوزن الزائد والدهون، وسنقدم إليك في هذا المقال طريقة خل التفاح للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد،  واستخدامات خل التفاح الأخرى، لذلك تابع معنا قراءة هذا المقال.

استخدامات خل التفاح للتنحيف والاستخدامات الأخرى

محتويات خل التفاح وفوائده

  • يأتي خل التفاح من التفاح الذي تم سحقه وتقطيره ثم تخميره، ويمكن استهلاكه بكميات صغيرة أو تناوله كمكمل غذائي.
  • قد تكون مستوياته العالية من حمض الأسيتيك، أو ربما مركبات أخرى، مسؤولة عن فوائده الصحية المُفترضة، على الرغم من أن التوصيات الخاصة بالجرعات تختلف، إلا أن معظمها يتطلب من 1 إلى 2 ملعقة صغيرة قبل أو مع الوجبات.
  • منذ آلاف السنين، تم استخدام المركبات التي تحتوي على الخل لخصائصها العلاجية، كما تم استخدامه لإزالة السموم، وكمضاد حيوي، وحتى كعلاج لداء الاسقربوط الناتج عن نقص فيتامين ج.
  • في حين لم يعد أحد يستخدم خل التفاح كمضاد حيوي بعد الآن فقد تم الترويج له مؤخرًا لفقدان الوزن.

اقرأ معنا: فوائد خل التفاح للبشرة والجلد .

دليل فاعلية طريقة خل التفاح للتنحيف

دراسات استخدام خل التفاح للتنحيف

  • تشير الدراسات التي أُجريت على الفئران والجرذان المصابة بالسمنة إلى أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع ترسب الدهون ويحسن عملية التمثيل الغذائي.
  • الدراسة الأكثر اقتباسًا على نطاق واسع عن البشر هي تجربة عام 2009 لـ 175 شخصًا استهلكوا مشروبًا يحتوي على 1 أو 2 ملاعق كبيرة من الخل كل يوم، وبعد ثلاثة أشهر، كان لدى أولئك الذين تناولوا الخل خسارة في الوزن تتراوح بين 1 كيلو غرام إلى 2 كيلو غرام من الوزن، ومستويات أقل من الدهون الثلاثية من أولئك الذين لم يشربوا خلًا.
  • وجدت دراسة صغيرة أخرى أن استهلاك الخل يزيد الشعور بالشبع بعد تناول الطعام، ولكنه يفعل ذلك عن طريق التسبب في الغثيان.
  • بشكل عام، فإن الدليل العلمي على أن استهلاك الخل، وسيلة موثوقة وطويلة الأمد لفقدان الوزن الزائد ليست مقنعة، ولكن من ناحية أخرى، تشير عدد من الدراسات إلى أن الخل قد يمنع حدوث ارتفاعات في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري والسكري من النوع 2 عن طريق منع امتصاص النشا.

اقرأ أيضا معنا: فوائد خل التفاح للشعر .

هل هناك جانب سلبي في حمية خل التفاح؟

الآثار السلبية لـ طريقة خل التفاح للتنحيف

بالنسبة للعديد من العلاجات الطبيعية، يبدو أن هناك القليل من المخاطر، وبالنسبة للحميات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الخل، هناك بعض التحذيرات:

  • يجب تخفيف الخل، حيث يمكن أن تؤدي حموضتها العالية إلى تلف مينا الأسنان، ويمكن استهلاكها كمكون لتتبيل سلطة الخل كطريقة أفضل.
  • يعمل خل التفاح تقليل مستويات البوتاسيوم، وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يتناولون أدوية يمكن أن تخفض البوتاسيوم مثل، مدرات البول الشائعة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • قد يؤدي تناول خل التفاح مع الأنسولين إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم، لذلك تجنب تناول كميات كبيرة من خل التفاح إذا كنت تتناول الأنسولين.
  • تتفاعل الأدوية المدرة للبول مع خل التفاح، ويؤدي هذا إلى انخفاض كمية لبوتاسيوم في الجسم بصورة كبيرة.

تعرف على: أضرار خل التفاح على الجهاز الهضمي .

وفي نهاية المقال وبعد معرفة طريقة خل التفاح للتنحيف بالنسبة لمكوناته، ومعرفة الآثار الجانبية لخل التفاح، يجب عليك دائما اللجوء إلى الطبيب لتحديد الطريقة المناسبة لفقدان الوزن أو التنحيف، وتحديد المكونات المناسبة لتناولها.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More