Home » فوائد الليمون لحرق الدهون
فوائد الليمون لحرق الدهون

فوائد الليمون لحرق الدهون

by اسماء

فوائد الليمون لحرق الدهون

يعد تناول الليمون أو شرب عصيره لفقدان الوزن والتخلص من السموم من الأمور الشائعة، حيث أن الليمون يعمل على حرق الدهون طبيعيا، ويقول الخبراء أن الليمون يزيد عملية التمثيل الغذائي ويطهر الكبد، لذا سنتحدث في هذا المقال عن فوائد الليمون لحرق الدهون .. فتابعوا معنا.

ماء الليمون وفقدان الوزن

يتم الترويج لماء الليمون كمشروب طبيعي للتخلص من السموم، حيث يدعي الآلاف من أنه يطرد السموم، ويعزز الطاقة ويسهل فقدان الوزن، ويبطئ الشيخوخة، لكن كل هذه الادعاءات لا دليل لها، ولم تظهر أي دراسات تثبت أن شرب ماء الليمون يزيد من حرق الدهون أو يمحو التجاعيد.

ومع ذلك يمكن أن يكون هذا المشروب مفيد لصحتك، فالليمون يحتوي علي فيتامين سي، وينطبق نفس الشيء على عصير الليمون الطازج.

تحتوي ليمونة صغيرة على 17 سعرة حرارية فقط، وتوفر أكثر من ثلث كمية فيتامين سي الموصى بها يوميًا، بالإضافة إلى جرعات صغيرة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين E، فعلى سبيل المثال يحتوي نصف كوب من الليمون على 27 سعر حراري، ويوفر 52 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي، كما أنه يحتوى على كمية أعلى من البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.

اقرأ أيضا: الزنجبيل والليمون للتنحيف

فوائد الليمون لحرق الدهون وفوائده الأخرى

الليمون والسعرات الحرارية

إذا كنت قادرًا على تناول ليمونة كاملة، فلن تعزز السعرات الحرارية بشكل كبير، حيث يحتوي الليمون الذي يبلغ وزنه 3 أونصات على حوالي 30 سعر حراري، وهو أقل بشكل ملحوظ من العديد من الفواكه الأخرى التي قد تتناولها، فالتفاحة متوسطة الحجم، يبلغ قطرها حوالي 3 أونصات، تحتوي على 95 سعرة حرارية، ويعد تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية طريقة مثالية لتجنب زيادة الوزن.

الفلافونويد الموجود في الليمون وعلاقته بحرق الدهون

ما يميز الليمون هو محتواه العالي من مضادات الأكسدة، ويحتوي على جرعات كبيرة من نارينجينين وأبيجينين وهيسبيريدين ومركبات فلافونويد أخرى ذات تأثيرات قلبية ومضادة للالتهابات ومضادة للسمنة، حسب تقرير مارس 2019 المنشور في الطب التأكسدي، كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج، والذي قد يلعب دورًا في الوقاية من السمنة وعلاجها.

تقترح المراجعة أن حمضيات الفلافونويد تعدل تمايز الخلايا الشحمية وتحسن قدرة الجسم على التخلص من الدهون، وقد تساعد هذه المركبات النشطة بيولوجيًا، في التحكم في تناول السعرات الحرارية والحماية من الاضطرابات المرتبطة بالسمنة.

وتتواجد هذه المغذيات الفيتامينات بشكل طبيعي في معظم الفواكه والخضروات، وليس فقط في الليمون، فالفراولة والعنب البري والتفاح والليمون والفلفل كلها مصادر ممتازة للفلافونويد.

اقرأ أيضا: طريقة الزبادي والليمون للتخسيس

فوائد الليمون لحرق الدهون

يمنع حامض الستريك، وهو أحد العناصر الغذائية في الليمون، تكوين حصوات الكلى، حيث يحتوي الليمون أيضًا على جرعات كبيرة من فيتامين سي، والتي يمكن أن تعمل كمدر للبول، فإذا كنت تعاني من وزن زائد أو ارتفاع ضغط الدم، فقد يساعد الليمون.

ولا يقلل فيتامين سي من احتباس السوائل، بل يزيد من عملية فقدان الوزن، وتشير مراجعة تم نشرها في مجلة علوم التغذية والفيتامينات في عام 2014، أن مضادات الأكسدة تساعد في علاج السمنة، وكل هذه الفيتامينات تزيد من تحلل الدهون وتمنع الجسم من تحويل الجلوكوز إلى دهون.

وتقول المراجعة أيضا أن فيتامين سي يخفض السكر في الدم ويزيد أكسدة الدهون، ويحمي من مرض السكري بسبب أنه يحتوي على مضادات للأكسدة ونقص السكر في الدم، كما تحمي هذه الفيتامينات بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، بسبب الكولاجين الذي يبطئ عملية الشيخوخة.

الليمون يقي من السرطان

على الرغم من عدم وجود دليل على أن الليمون يمكن أن يقاوم السرطان إذا كان موجود بالفعل، إلا أنه مليء بمضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع الإصابة به، وهذا ينطبق بشكل خاص على سرطان الكبد والعظام والمعدة والثدي والقولون.

في النهاية وبعد التعرف على فوائد الليمون لحرق الدهون وفوائده الأخرى، يجب تناوله بعناية حتى لا يسبب مشاكل أخرى في المعدة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More