Home » فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

by اسماء

فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

يعتبر الموز باللبن مشروب مثالي لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، تعرف في هذا المقال على فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن وتعرف على الأطعمة الأخرى التي تساعد على زيادة الوزن.

فوائد الموز

من المعروف أن للموز فوائد عديدة، ومنها:

التحكم في ضغط الدم

يحتوي الموز على كمية مناسبة من البوتاسيوم الذي يساعد على التحكم في ضغط الدم، حيث أن ثمرة موز متوسطة توفر %9 من احتياج الجسم اليومي من البوتاسيوم.

تحسين صحة القلب

يحتوي الموز على الألياف الغذائية والبوتاسيوم والفولات ومجموعة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، وتساعد كل هذه العناصر الغذائية على تحسين صحة القلب، كما تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

القيمة الغذائية للموز

تحتوي ثمرة الموز المتوسطة على:

105 سعر حراري و 0.4 جرام من الدهون، بالإضافة إلى 1.2 ملليجرام من الصوديوم و 27 جرام من الكربوهيدرات و 3.1 جرام من الألياف، كما تحتوي أيضًا على 1.3 من البروتين و 14.4 جرام من السكر.

فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

بالإضافة إلى قدرة الموز واللبن على توفير كل العناصر الغذائية مثل البروتين والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، أثبتت الدراسات أن شرب الموز باللبن بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة يساعد على تقليل الالتهاب والآلام بعد التمارين المكثفة، كما يساعد على بناء الكتلة العضلية مما يساعد على زيادة الوزن.

فوائد الموز باللبن للجسم

تقوية المناعة

يحتوي عصير الموز باللبن على فيتامين ج بالإضافة إلى فيتامين ب المركب مما يجعله مشروب ممتاز لتقوية المناعة، كما يساعد حمض الأسكوربيك على إنتاج كريات الدم البيضاء ويعمل أيضًا كمضاد الأكسدة لحماية الجسم من تأثير عوامل التأكسد.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات لتقوية جهاز المناعة

تقوية العظام

هناك أنواع معينة من السكر في الموز تعمل على زيادة امتصاص العديد من العناصر الغذائية وخاصة المعادن، كما يحتوي على البوتاسيوم والمنجنيز مما يساعد على حماية الجسم من هشاشة العظام.

تنظيم عملية الهضم

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الموز على تنظيم عملية الهضم، وتحفيز المعدة على إفراز العصارات الهاضمة وتحسين امتصاص العناصر الغذائية.

توفير الطاقة للجسم

يوجد الكثير من أنواع السكر في الموز التي يقوم الجسم بتحويلها إلى طاقة في الحال للاستفادة منها، بالإضافة إلى فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن

تقليل التوتر والقلق

يحتوي الموز على كمية مناسبة من البوتاسيوم والتريبتوفان مما يجعله حل ممتاز للتغلب على التوتر وتحسين الحالة المزاجية، كما يساعد على تقليل هرمونات التوتر في الجسم.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من التوتر في 5 دقائق

أطعمة لزيادة الوزن

الأرز

يحتوي كوب الأرز على 200 سعر حراري كما أنه مصدر ممتاز للحصول على الكربوهيدرات، مما يساعد على اكتساب الوزن.

اللحوم الحمراء

يساعد تناول اللحوم الحمراء على بناء العضلات، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دور هام في زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

الفول السوداني

يساعد تناول الفول السوداني بانتظام على اكتساب الوزن بطريقة آمنة، حيث يمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى بعض الأطعمة مثل السلطة، كما أن زبدة الفول السوداني المصنوعة بدون إضافة سكر أو زيوت مهدرجة تساعد أيضًا على اكتساب الوزن.

اقرأ أيضًا: فوائد الفول السوداني الصحية

خبز الحبوب الكاملة

يحتوي هذا النوع من الخبز على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على زيادة الوزن.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد الموز باللبن لزيادة الوزن وتعرفت على فوائده للجسم بشكل عام، قم باستشارة طبيبك لاتباع أنظمة غذائية آمنة لزيادة الوزن، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والسعادة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More