Home » فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

by اسماء

فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن
خل التفاح هو أحد الأنواع الأكثر شيوعًا من الخل المنتج في جميع أنحاء العالم، حيث يوصف بأنه علاج صحي طبيعي، مع عدد من الفوائد الصحية الأخرى، وبعض هذه الادعاءات الصحية لها دراسات صغيرة لدعمها، ومع ذلك، فإن الآخرين ليس لديهم دليل على صحتها، لذلك سوف نتعرف على فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

في هذا المقال، سوف نتناول كيف يمكن لخل التفاح أن يساعد في فقدان الوزن، ويحدث هذا كالتالي:

يعمل على تخفيض دهون الجسم

خل التفاح هو علاج صحي شائع، ويعتقد أنه يساعد على إنقاص الوزن، حيث يوجد به حمض الخليك أو حمض الأستيك، وهو مركب موجود في خل التفاح، وأثبتت بعض الدراسات أنه هو المكون النشط المساعد على فقدان الوزن، ووجدت دراسة في العلوم الحيوية أن الفئران التي تم إعطاؤها حمض الأسيتيك كانت أقل عرضة لاكتساب الدهون في الجسم.

وكان لدى الفئران التي أعطيت حمض الأسيتيك استهلاك أعلى للأكسجين أعلى، وحرق المزيد من الدهون للطاقة، مقارنة بالفئران التي تم إعطاؤها الماء فقط، ويذكر المؤلفون أن هذا يشير إلى أن حمض الأسيتيك يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الدهون في الجسم.

اقرأ أيضا: أفضل رياضة لتخفيف الوزن

انخفاض وزن الجسم وسكر الدم والكوليسترول

وجدت دراسة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية أن خل التفاح أظهر تأثيرات “مضادة للسمنة” في الفئران، حيث تم إطعام مجموعتين من الفئران نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن تم إعطاء مجموعة واحدة خل التفاح يوميا، بينما لم تحصل المجموعة الأخرى على الخل.

وأولئك الذين تم إعطاؤهم جرعة يومية من خل التفاح كانوا يأكلون أقل بشكل عام، ويقل وزنهم عن أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم خل التفاح، كما أظهرت الفئران التي تم إعطاؤهم خل التفاح انخفاض نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن

على الرغم من أن الخل يعد من المساعدات الغذائية عندما تحاول إنقاص الوزن، إلا أنه لن يعمل وحده كطريقة لفقدان الوزن، لذلك ادمجه مع خطة وجبات منخفضة السعرات الحرارية، ويمكنك التركيز على البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، والخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، مع قطع الحلويات السكرية والصودا والوجبات الخفيفة والوجبات المصنعة.

ويعد أيضا التحرك أكثر أمرًا بالغ الأهمية عندما تحاول فقدان الوزن، وتناول ملعقة كبيرة من الخل قبل تناول الوجبات لا يعفيك من الحصول على 250 دقيقة على الأقل من تمارين القلب متوسطة الشدة أسبوعيًا، لفقد الوزن بشكل ملحوظ.

فوائد صحية أخرى لخل التفاح

على الرغم من فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن ، كانت هناك دراسات على فوائدة الصحية الأخرى، حيث أثبتت الدراسات أن آثاره الصحية صغيرة ومحدودة، وتشمل بعض الفوائد المحتملة ما يلي:

انخفاض مستويات الأنسولين بعد تناول الطعام

تُشير دراسة في رعاية مرضى السكري إلى أن شرب خل التفاح قبل تناول وجبة عالية الكربوهيدرات، قد يقلل من مستويات السكر في الدم، واستجابة الأنسولين بعد ذلك.

اقرأ أيضا: طريقة لإنقاص الوزن الزائد

تحسن في متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)

وجدت دراسة في مجلة توهوكو للطب التجريبي أن النساء اللائي تناولن خل التفاح يوميًا أظهرن تحسنًا في أعراض متلازمة المبيض متعدد الكيسات بعد 110 يومًا، وقد يكون هذا بسبب تأثير خفض الأنسولين المشتبه به، حيث أن متلازمة تكيس المبايض مرتبطة بمقاومة الأنسولين.

القدرة المضادة للبكتيريا

وجدت دراسة في مجلة التعليم الصيدلاني المتقدم والبحث أن خل التفاح قادر على قتل نوعين من البكتيريا.

انخفاض في علامات التمدد

وجدت دراسة في مجلة Avicenna Journal of Phytomedicine أن تدليك خل التفاح في علامات التمدد من الحمل يقلل من حجمها ومظهرها.

كيفية استخدام خل التفاح

يُستخدم الخل في الطبخ والخبز وصلصات السلطة كمادة حافظة، حيث أن هناك الكثير من الأحماض فيه، لذا لا ينصح بشرب الخل بشكل مستمر، لأنه يمكن أن يسبب مشاكل، مثل تآكل مينا الأسنان، فإذا كنت تتطلع إلى استخدامه لأسباب صحية، فإن معظم الناس يقولون إضافة 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من الماء أو الشاي، لا يسبب ضرر.

والآن وبعد أن تعرفت على فوائد خل التفاح في تخفيف الوزن ، يجب استخدامه بحذر حتى لا يضر بالصحة، واحرص دائماً على استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More