Home » ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

by اسماء

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

عصير الليمون من أكثر العصائر شعبية في العالم حيث أنه لا يمتاز بطعم حامض محبب للجميع وحسب، بل أيضاً بفوائده الكثيرة، ومؤخراً أصبح العديد من الأشخاص يستخدمونه لإنقاص الوزن، لذا للتعرف على إجابة سؤال ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم تابعوا معنا المقال التالي.

ما هي الكمية المناسبة التي يجب شربها من عصير الليمون؟

الليمون من الفواكه الحمضية التي تستخدم كثيراً في إضافة النكهات إلى الأطعمة المختلفة كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر المختلفة، وتختلف كمية عصير الليمون والسوائل عامةً التي يجب شربها في اليوم حسب بعض العوامل، مثل:

اقرأ أيضاً: طريقة عمل الليمون بالنعناع.

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم ؟

عصير الليمون قد يحتوي على السكر الذي يزيد من السعرات الحرارية في الجسم مما يزيد من الوزن، لذا فإن الأطباء ينصحون بإضافة الليمون فقط إلى الماء كما يمكن إضافة بعض الأعشاب الطبيعية مثل النعناع معه.

فوائد عصير الليمون

تشير الدراسات إلى أن عصير الليمون يساعد في تكسير المخلفات في الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص منها بشكل أسرع، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن مثل المغنيسيوموالبوتاسيوموالفسفور، ورغم أن عصير الليمون يعتبر نوع من أنواع الأحماض إلا أنه يساعد في تنظيم الحموضة المعوية والأحماض المختلفة الموجودة في الجسم، وهذا يساعد في الوقاية من بعض الأمراض مثل عُسر الهضموالحموضةوحساسية الطعام.

والليمون يساعد في إنقاص الوزن حيث أن شرب عصير الليمون يعمل على تقليل الشهية مما يمنح الأعضاء الداخلية في الجسم وقتاً أطول للراحة ويحسن من عملها مما يساعد في إنقاص الوزن.

فوائد الليمون

هذه الثمرة الصغيرة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، حيث أنها تحتوي على:

  • 11 سعر حراري.
  • 3.7 جرام من الكربوهيدرات.
  • 0.74 جرام من السكر.
  • 0.1 جرام من الألياف الطبيعية.
  • 0.13 جرام من البروتين.

كما أن الليمون غني بفيتامين C حيث أن ثمرة ليمون صغيرة تحتوي على أكثر من 30% من الاحتياج اليومي من هذا الفيتامين، كما أن العديد من الأبحاث أثبتت فاعليته في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنةوالسكريوأمراض القلب المختلفة، بالإضافة إلى فوائده في تعزيز صحة الشعر والبشرة، والليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

نصائح للرجيم تساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع

الطريقة الأسرع والأضمن لخسارة الوزن ليست بالاعتماد على نوع واحد من الطعام أو الشراب بل عن طريق تناول وجبات كاملة تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مع الإكثار من تناول الفواكه الطازجة والخضروات، كما أن الشخص البالغ يجب أن يمارس الرياضة على الأقل 150 دقيقية في الأسبوع.

أضرار رجيم ديتوكس عصير الليمون وما يجب الحذر منه

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم

هناك حميات غذائية لإنقاص الوزن تعتمد على شرب عصير الليمون فقط لمدة أسبوع أو أسبوعين دوناً عن أي أطعمة صلبة وذلك للتخلص من السموم في الجسم، لكن لا يوجد أي أبحاث علمية تشير إلى فائدة هذا الرجيم بل له الكثير من الآثار السلبية على الصحة العامة في الجسم، المؤيدون لهذا الرجيم يدعون فوائده للبشرة والجهاز الهضمي وخسارة الوزن، لكن هذا الرجيم يحرم الجسم من الكثير من العناصر والبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها.

اقرأ أيضاً: ما هو ماء الديتوكس؟

بعد التعرف على إجابة سؤال ما فائدة شرب عصير الليمون للرجيم ننصحكم بعدم الاعتماد على مكون واحد فقط سواء طعام أو مشروب لخسارة الوزن حيث أنه لا أبحاث علمية تؤكد وجود هذا النوع من الطعام، والطريقة الأفضل لخسارة الوزن هي عن طريق اتباع نظام غذائي متكامل يمد الجسم بـ 400 أو 500 سعر حراري للوجبة وممارسة الرياضة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More