Home » ما هي فوائد الليمون للرجيم

ما هي فوائد الليمون للرجيم

by اسماء

ما هي فوائد الليمون للرجيم

ما هي فوائد الليمون للرجيم
الليمون فاكهة شائعة يستخدمها الناس بكميات صغيرة لإضافة نكهة للطعام، ومع ذلك، نادرًا ما يستخدمونها بمفردها بسبب مذاقها الشديد والحامض، ويمنح الليمون نكهة للمخبوزات والصلصات وتوابل السلطة، والمخللات والمشروبات والحلويات، كما أنه مصدر جيد لفيتامين سي، وربما تتساءل عن ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟، لمعرفة ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

فوائد الليمون العامة

قبل أن نتعرف على، ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟ نذكر أن هناك العديد من الفوائد المحتملة لاستهلاك الليمون، مثل:

الحد من مخاطر السكتة الدماغية

وفقا لدراسة عام 2012، قد تساعد مركبات الفلافونويد في ثمار الحمضيات على تقليل خطر الإصابة بـ السكتة الإقفارية لدى النساء، وأظهرت دراسة أجريت على بيانات من ما يقرب من 70،000 امرأة على مدى 14 عامًا أن أولئك الذين تناولوا معظم الحمضيات، لديهم خطر أقل بنسبة 19 ٪ من السكتة الدماغية الإقفارية من النساء الأقل استهلاكًا.

والسكتة الإقفارية هي أكثر أنواع السكتات الدماغية شيوعًا، فيمكن أن تحدث عندما تمنع الجلطة الدموية تدفق الدم إلى الدماغ، وقد يساعد البوتاسيوم على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا: الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم.

منع السرطان

الليمون وعصير الليمون مصدر ممتاز لفيتامين سي، المضاد للأكسدة، فقد تساعد مضادات الأكسدة في منع الجذور الحرة من التسبب في تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان، ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في منع السرطان.

وتتضمن الفوائد الأخرى لليمون:

الحفاظ على بشرة صحية

قبل الحديث عن، ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟ يجب ذكر أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين، نظام دعم الجلد، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للشمس والتلوث والعمر وعوامل أخرى إلى تلف الجلد، حيث أشارت دراسة أجريت على الفئران عام 2014 إلى أن تناول فيتامين سي في شكله الطبيعي أو تطبيقه موضعياً يمكن أن يساعد في منع هذا النوع من الضرر.

اقرأ أيضًا: الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.

زيادة امتصاص الحديد

نقص الحديد هو السبب الرئيسي لفقر الدم، فيؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مع الأطعمة الغنية بالحديد إلى زيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من فيتامين ج إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الذين يتناولون مكملات الحديد، لهذا السبب، من الأفضل الحصول على الحديد من المصادر الغذائية، مثل كبد البقر والعدس والزبيب والفاصوليا المجففة واللحوم الحيوانية والسبانخ.

ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟

انتشر الحديث عن فوائد الليمون في فقدان الوزن وحرق الدهون، وفيتامين سي في الليمون لا يقلل من احتباس السوائل فحسب، بل قد يسرع أيضًا من فقدان الوزن، وتشير مراجعة نُشرت في مجلة علوم التغذية والفيتامينات في عام 2014 إلى أن مضادات الأكسدة قد تلعب دورًا في علاج السمنة، ويبدو أن فيتامين سي مفيد بشكل خاص لمقاومة الالتهابات المرتبطة بالسمنة، وزيادة تحلل الدهون، ومنع الجسم من تحويل الجلوكوز إلى دهون.

ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟ دراسة حديثة

في عام 2016، اتبعت 84 امرأة كورية قبل انقطاع الطمث، وذات مؤشر كتلة جسم مرتفع، نظامًا غذائيًا للتخلص من السموم بالليمون أو نظامًا غذائيًا آخر لمدة 7 أيام، أولئك الذين اتبعوا حمية إزالة السموم من الليمون شهدوا تحسينات أكبر في مقاومة الأنسولين، ودهون الجسم، ومؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، من أولئك الذين اتبعوا الأنظمة الغذائية الأخرى.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد ما إذا كان الليمون يمكن أن يساهم في فقدان الوزن.

مخاطر الليمون

بعد الحديث عن، ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟ ينبغي الإشارة أن الليمون يحتوي  على نسبة عالية من الحمض، لذلك قد يؤثر عصيره على الأشخاص الذين يعانون من:

  • تقرحات الفم: يمكن أن تسبب إحساسًا بالوخز.
  • مرض ارتجاع المرئ (GERD): يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض، مثل حرقة المعدة.

وفي النهاية بعد أن تحدثنا عن، ما هي فوائد الليمون للرجيم ؟ لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك، إذا شعرت بأي عرض غير معتاد، واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More