Home » أطعمة فيتامين C

أطعمة فيتامين C

by اسماء

أطعمة فيتامين c

أطعمة فيتامين c

تعد البروتينات والخضروات من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين c، حيث أن تناول مجموعة متنوعة من هذه الأطعمة الصحية سيساعد اعلى حماية الجسم من العديد من الأمراض، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف على أطعمة فيتامين c وما هي الكميات المحددة لكل شخص وما هي فوائده

ما هي كميات فيتامين C المحددة لكل شخص؟

ينصح العلماء بتناول فيتامين c بشكل يومي، والكمية اليومية المُوصى بها لفيتامين C للبالغين هي:

  • 90 مليجرام للرجال
  • 75 مليجرام للنساء
  • 85 مليجرام للمرأة الحامل.
  • 120 مليجرام عند الرضاعة الطبيعية.
  • 35 مليجرام إضافية للأشخاص الذين يدخنون.

ما هي أطعمة فيتامين C ؟

هناك العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين c، ومنها:

الزعتر

يعد الزعتر الطازج من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين c، حيث يحتوي على ثلاثة أضعاف فيتامين c الموجود في البرتقال، فمجرد وضع ملعقتين منه على الطعام، يعني أنك تناولت نسبة عالية من الفيتامين، كما أنه يساعد في تحسين وظائف المناعة ويساعد في الوقاية من الأمراض حيث يقضي على الفيروسات والبكتيريا، كما يعد الزعتر أيضاً علاج شائع لالتهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسي.

البقدونس

يعتبر من الخضروات الورقية الغنية بفيتامين c، كما أنه يحتوي على الحديد بالإضافة إلى فيتامين c و هذا يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل فعال مما يساعد في علاج فقر الدم.

اقرأ أيضاً: ما هي أعراض فقر الدم وأسبابه

اللفت

يحتوي على نسب كبيرة من فيتامين c، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

الكيوي

يعد من الفاكهة الغنية بفيتامين c، كما أنه يساعد في خفض نسب الدهون الثلاثية مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة منها السكتة الدماغية، وأيضاً يساعد في خفض نسب الكوليسترول وتحسين وظائف المناعة.

البروكلي

هو يحتوي على نسب عالية من الفيتامين، كما أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، لذا يعد من أطعمة فيتامين c المهم تناولها

الليمون

يعد من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين c، كما أنه غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الليمون للبشرة؟

البابايا

يساعد فيتامين C الموجود في فاكهة البابايا في تحسين الذاكرة، ويساعد في الوقاية من مرض الزهايمر، كما له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات التي قد تحدث في المخ.

الفراولة

من الفواكه المفيدة لصحة الجسم كما أنها لذيذة، فهي تحتوي على مزيج من الفيتامينات والعناصر الغذائية بجانب فيتامين c، مثل المنغنيز والفولات وغيرها من مضادات الأكسدة القوية والتي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض الأوعية الدموية ومرض السكري.

ما هي فوائد فيتامين C؟

بعد التعرف على أطعمة فيتامين C يمكن القول أنه من أكثر الفيتامينات التي لها دور كبير في الجسم، كما أن له العديد من الفوائد، ومنها:

  • إفراز الكولاجين، والذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل ونضارة البشرة.
  • تقوية جهاز المناعة، حيث أنه يقضي على جميع الفيروسات والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى مثل نزلات البرد.
  • تعزيز صحة القلب، حيث يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو مضاعفاتها.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لاحتواءه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التس تساعد في الوقاية من الأمراض.

اقرأ أيضاً: ما هي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة؟

في النهاية، بعد أن تعرفت على أطعمة فيتامين c وما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More