Home » فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

by اسماء

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

ما هي فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة وما هي الكمية الموصى بتناولها للاستفادة من هذا الفيتامين؟ تابعوا قراءة المقال الآتي لمعرفة الإجابة.

فيتامين C وفوائده

فيتامين C هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، أي أن الجسم لا يمكنه تخزينه، وللحفاظ على مستوياته الكافية في الجسم سوف تحتاج لتناوله بشكل يومي عن طريق الحصول على الأطعمة الغنية به.

ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في عدد من الوظائف الجسدية بما في ذلك إنتاج الكولاجين والكارنتين وبعض الناقلات العصبية، كما أنه يساعد في استقلاب البروتينات وقد يقلل نشاطه المضاد للأكسدة من خطر بعض أنواع السرطان.

كما يقوم فيتامين C، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، بالعديد من الوظائف المهمة، وتشمل هذه:

  • المساعدة في حماية الخلايا والحفاظ على صحتها.
  • الحفاظ على صحة الجلد والأوعية الدموية والعظام والغضاريف.
  • المساعدة في التئام الجروح.

نقص فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى داء الاسقربوط، وقد يحدث نقص هذا الفيتامين عند الأطفال الذين يتناولون حليب الأبقار غير المعالَج وفي الأشخاص الذين يعانون من حمية فقيرة أو مقيدة للغاية.

اقرئي أيضاً: فوائد فيتامين سي أو ج .. 7 فوائد مذهلة لتعزيز الصحة وتقوية المناعة

فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة

يوجد فيتامين C في الطبقة الخارجية من الجلد، وكذلك بالأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد)؛ خصائص هذا الفيتامين المضادة للسرطان (مضادات الأكسدة الموجودة به) ودوره في إنتاج الكولاجين تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، وهذا هو السبب في أن فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

يمكن أن يعزز تناول فيتامين C عن طريق الفم من فعالية واقيات الشمس التي تطبقيها على بشرتك لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، حيث أنه يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا، كما أنه يساعد في عملية التئام الجروح.

كما يمكن أن يساعد فيتامين C أيضًا في الحد من علامات الشيخوخة بسبب دوره الحيوي في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم، والذي يساعد على شفاء الجلد التالف، وفي بعض الحالات، يقلل من ظهور التجاعيد، كما يمكن أن يساعد تناول الكميات الكافية من فيتامين C في إصلاح ومنع جفاف الجلد.

اقرئي أيضاً: سيروم فيتامين سي وفوائده المتعددة للبشرة

كيف تحصلين على فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة ؟

بسبب انتشار فيتامين سي في العديد من المنتجات والمكملات الغذائية التي يمكنك تناولها دون وصفة طبية، بالإضافة للأطعمة التي نتناولها بشكل يومي، يصعب أن تصاب بنقص فيتامين ج؛ الكمية الموصى بها هي 1000 ملغ يومياً، إذا لاحظت أنك لا تحصل على ما يكفي من فيتامين C في نظامك الغذائي، فيمكنك عمل الآتي:

  • تناول الطعام الغني بفيتامين C للحصول على الكمية التي يحتاجها جسمك، الحمضيات، مثل البرتقال، هي المثال الأفضل.
  • اشرب عصير البرتقال بشكل يومي.
  • تناول مصادر نباتية أخرى لفيتامين C، مثل الفراولة والبروكلي والسبانخ.
  • تناول المكملات الغذائية، بحسب توصية الطبيب.
  • ابحث عن علاجات الجلد المضادة للشيخوخة المعززة بفيتامين C لعلاج الجفاف والاحمرار والتجاعيد والبقع العمرية.

اقرئي أيضاً: فوائد حبوب فيتامين سي .. ولكن احذر الجرعات العالية في هذه الحالات!

جرعات تناول كبسولات فيتامين C

بشكل عام الكمية الموصى بها من فيتامين C هي 90 ملغ للرجال و 75 ملغ للنساء؛ في حال الحمل والرضاعة، من سن 18 أو أقل تكون الكمية 115 ملغ، ومن تتراوح اعمارهم بين 19 و 50 سنة 120 ملغ.

ويجب على الأشخاص الذين يستخدمون التبغ تناول 35 ملغ إضافية يوميًا؛ لا تأخذ أكثر من الكميات التالية من فيتامين C: 1800 ملغ يوميًا للمراهقات والنساء الحوامل والمرضعات من 14 إلى 18 عامًا، و2000 ملغ يوميًا للبالغين والنساء الحوامل والمرضعات.

ولمنع حروق الشمس: تناول 2 غرام من فيتامين C مع 1000 وحدة دولية من فيتامين E قبل التعرض لأشعة الشمس.

اقرئي أيضاً: مصادر فيتامين سي المختلفة من الفواكه والخضروات

والآن وقد تعرفنا على فوائد كبسولات فيتامين C للبشرة والكميات التي يمكنك تناولها من هذا الفيتامين أخبرونا، هل جربتم تناول هذا الفيتامين من قبل لتعزيز صحة بشرتكم؟ وللمزيد من المعلومات حول فيتامين سي وفوائده الأخرى للجسم يمكنكم .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More