Home » أطعمة غنية بفيتامين ه

أطعمة غنية بفيتامين ه

by اسماء

أطعمة غنية بفيتايمن ه

أطعمة غنية بفيتايمن ه

يعتبر فيتامين ه من المركبات القابلة للذوبان في الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والحصول على ما يكفي من فيتامين هـ ضروري لتحسين وظائف جهاز المناعة وصحة الأوعية الدموية والحفاظ على نضارة البشرة، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف أكثر على أطعمة غنية بفيتامين ه وفوائده

أطعمة غنية بفيتامين ه

هناك العديد من الأطعمة الغنية الغنية بفيتامين هـ ومنها:

بذور عباد الشمس

هي من المسليات الخفيفة التي تحتوي على فيتامين هـ كما أنها غنية بالألياف والبروتين والعديد من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.

اقرأ أيضاً: ما هي الأطعمة الغنية بالألياف؟ وما هي فوائدها؟

اللوز

من أكثر المكسرات المفيدة والغنية بفيتامين هـ، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف والمعادن.

الفول السوداني

يعتبر من أطعمة فيتامين هـ الدسمة، فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أنه غني بالبوتاسيوم والنياسين.

الزيوت

تحتوي بعض الزيوت على نسبة عالية جدًا من فيتامين هـ ، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، وهناك بعض الزيوت التي تحتوي على فيتامين هـ، ومنها:

  • زيت جنين القمح
  • زيت نخالة الأرز
  • زيت بذور العنب
  • زيت القرطم

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالعديد من العناصر وهو أهم أطعمة غنية بفيتامين ه كما أنه يحتوي على القليل من السكر والكثير من المواد الغذائية مثل فيتامين c، وهو أيضاً يحتوي على البوتاسيوم بنسبة أكبر من الموز.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الأفوكادو للصحة؟

السبانخ

من الخضروات المفيدة لصحة لجسم، بالإضافة إلى احتواءها على فيتامين هـ، فهي تحتوي على عناصر غذائية متعددة كالألياف والبوتاسيوم والحديد، كما أنها تساعد في علاج فقر الدم وتحسين وظائف المناعة.

السلق

من الخضروات الورقية الغنية بفيتامين هـ، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين c والبوتاسيوم والحديد.

البنجر

من الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل الكالسيوم وفيتامين أ و ج، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية.

سمك التراوت (سمك قوس قزح)

هو نوع من أنواع سمك السلمون، كما أنه غني بفيتامين هـ، بالإضافة إلى احتواءه على الأحماض الدهنية للأوميجا 3 المفيدة للجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحمي الجسم من العديد من الأمراض.

الفلفل الأحمر الحلو

يعد من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين c والذي يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض وتحسين وظائف جهاز المناعة.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد الفلفل الحلو؟

لحم الأوز

يعد لحم الأوز من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب وتقوية المناعة لاحتواءه على العديد من العناصر الغذائية والألياف.

ما هي فوائد فيتامين هـ؟

بعد أن تعرفت على أطعمة غنية بفيتامين ه تابع معنا فوائد فيتامين ه العديدة في الجزء التالي:

  • مضاد للأكسدة، حيث يعد فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية، فهو يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.
  • نتيجة التعرض الدائم للهواء الملوث فإن هذا يؤثر على صحة خلايا الجسم وضعفها مما قد يسبب الإصابة بأمراض القلب وأمراض السرطان، لذا يعد تناول فيتامين هـ مهم في الحفاظ على صحة خلايا الجسم.

كما أن هناك العديد من الأبحاث التي تشير أن فيتامين هـ يساعد في علاج عدة أمراض أخرى منها:

في النهاية بعد التعرف على أطعمة غنية بفيتامين ه وفوائده، يمكنك إضافته لنظامك الغذائي للتمتع بصحة جيدة، وإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More