Home » ما هي فوائد طحالب البحر للتخسيس

ما هي فوائد طحالب البحر للتخسيس

by هدى

فوائد طحالب البحر للتخسيس

فوائد طحالب البحر للتخسيس ، هي حزمة كاملة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وهي واحدة من أغنى مصادر البروتينات والمغذيات، وقد يبدو تناول طحالب البحر للتخسيس غير معتاد بالنسبة للكثيرون، لكنها عنصر غذائي أساسي في اليابان والصين وكوريا، وتستهلك بشكل كبير في المناطق الساحلية.

وتصنف طحالب البحر بأنها نوع من الكائنات الحية الدقيقة ويمكن التمييز بينها على أساس لونها، فيوجد منها الطحالب الحمراء والطحالب الخضراء والطحالب الزرقاء والطحالب البنية، وهناك حوالي 21 نوعاُ من طحالب البحر التي تستخدم عادة في المطبخ الآسيوي.

ماهي فوائد بذور العنب للجنس و التخسيس و السرطان

ما هي فوائد طحالب البحر للتخسيس؟

1- طحالب البحر تعمل على حرق الدهون فالصباغ البني الموجود في هذه الطحالب والأنواع البحرية الأخرى، له تأثير كبير في مكافحة السمنة، واستهلاك عنصر الـ Fucoxanthin الموجودة في طحالب البحر يؤدي إلى حرق الدهون.

وعنصر فوكوكسانثين له تأثير كبير في مكافحة السمنة عن طريق تعديل الأنزيمات المشاركة في التمثيل الغذائي للدهون وتفتيت الدهون.

شاي الماتشا للتنحيف و التخسيس و طريقة عمله في المنزل
 فوائد أخرى لعنصر فوكوكسانثين :
  • يقلل Fucoxanthin من الأنسجة الدهنية البيضاء ، وهي الأنسجة التي تتراكم الدهون.
  • يخفض الكولسترول ودهون الدم.
  • يمنع زيادة وزن الجسم.
  • يحسن عملية التمثيل الغذائي للدهون والجلوكوز.
  • يعزز إفراز الدهون.
  • ينظم بشكل إيجابي مستويات الجلوكوز والأنسولين.
  • يقلل من الالتهاب.

2- وهناك عنصر آخر في طحالب البحر، وهو عنصر Fucodian ويتميز بأنه يمنع تراكم الدهون في الخلايا الدهنية من خلال تحفيز تحلل الدهون وتفتيت الدهون.

وفي دراسة حيوانية وجد أن عنصر fucodian يعمل على منع زيادة الوزن بجانب الحمية الغذائية، بالإضافة إلى ذلك لوحظ انخفاض في نسبة الكولسترول في الدم والدهون في الدم وانخفاض تراكم الدهون في الكبد.

عنصر fucodian يؤثر على نشاط الجينات المشاركة في تطوير الأنسجة الدهنية.

عنصر Fucodian أيضا يعمل على قمع إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية التي تفاقم تراكم الدهون في الأنسجة الدهنية.

طريقة عمل مشروب التخسيس

3- مستخلص طحالب البحر يقلل من امتصاص السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والدهون وهي غنية بالسكريات والألياف ومضادات الأكسدة.

وإنزيم Alpha glucosidase الموجود في طحالب البحر يكسر الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة، وطحالب البحر تثبت نشاط هذا الإنزيم الذي ينتج عنه تأثير إيجابي على التحكم في سكر الدم ويمكن أيضًا أن يحد من امتصاص السكر البسيط من الأمعاء.

4- تحتوي طحالب البحر على ألياف لزجة مثل الجينات التي تزيد من الشعور بالشبع ، وتقلل من الشهية ومقدار الطاقة، و الجينات عندما تستهلك تزيد حجمها مع امتصاص الماء مما يعطي الشعور بالشبع. ويؤخر إفراغ المعدة ، ويزيد من لزوجة المواد المهضومة ويبطئ امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء.

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More