Home » وصفات لاشهر و اطيب حلويات رمضان

وصفات لاشهر و اطيب حلويات رمضان

by هدى

حلويات رمضان

حلويات رمضان لا تكتمل فرحتنا بشهر رمضان الكريم بها الا باجتماع العائلة بعد صلاة التراويح على طبق الحلوى ولشهر رمضان المبارك حلويات معينة يكثر الطلب عليها في هذا الشهر الفضيل واليوم قد حضرنا لكم مجموعة متنوعة من اطيب والذ انواع الحلويات المحبوبة والمختارة من اكثر من مطبخ عربي لتنال اعجابكم واليكم هذة الوصفات

طريقة عمل الناعم السوري او خبز رمضان

الناعم من انواع الحلويات الشعبية الموسمية التي يقتصر بيعها على شهر رمضان المبارك، حيث يبعها الباعة الجوالون في شوارع دمشق وهي عبارة عن عجينة خفيفة اقرب الى السائلة يتم قليها لتصبح ذات قوام مقرمش، ولاحقا يضاف عليها الدبس او العسل الاسود.

حبز الناعم

طريقة عمل الكنافة العثملية

هذه هي الطريقة التركية الاصلية تاريخيا في صناعة الكنافة، اما الكنافة الناعمة التي نعرفها فاصلها فلسطين، ويعود الاسم لهذه الكنافة الى الدولة العثمانية، جربيها فهي سهلة.

الكنافة العثملية

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

تضيف القشطة طعما محببا الى البسبوسة وتجعلها مضاعفة النكهة، ومن وجهة نظري القشطة هي اطيب انواع الحشوات للبسبوسة، وفي شهر رمضان تعد البسبوسة لتكون حلى السهرة المثالي سهل التحضير.

البسبوسة بالقشطة

طريقة عمل المشبك السوري

اما المشبك السوري فهوذو عجينة سائلة تقريبا يتم صبها بشكل حلزوني في الزيت الحار لتمنحها قوام مقرش ذو لون ذهبي ، ثم غمس المشبك بالقطر البارد ويترك حتى يبرد.

المشبك السوري

طريقة عمل حلاوة الشعيرية بالحليب

هذه وصفة حلويات سهلة جدا يمكن تحضيرها في المنزل في اي وقت فمكوناتها بسيطة ولا تحتاج الى وقت طويل وهي مناسبة لوجبة السحور.

حلاوة الشعيرية بالحليب

طريقة عمل حلى الفرني الاماراتي

حلى الفرني الاماراتي

طريقة عمل المهلبية التركية

المهلبية التركية

طريقة عمل الكنافة البلورية

الكنافة البلورية

  طريقة عمل المعروك السوري بالعجوة 

المعروك هو نوع المعجنات الرسمي المعتمد في شهر رمضان ان صح التعبير وهو عبارة عن عجين عليه حبة البركة والسمسم ومحشو بالعجوة.

المعروك السوري

طريقة عمل حلاوة الجبن الحمصية

حلاوة الجبن لها مذاق مميز فعلا يميزها عن باقي انواع الحلويات، فقوامها شبه المطاطي ونكهة القشطة بداخلها يعطيانها هذا الطعم والتميز ، يرش فوقها عادة الفستق الحلبي ويسكب عليها القطر.

حلاوة الجبن الحمصية

طريقة عمل كبة القطايف

هذه طريقة جديدة كليا لتحضير القطايف ابتكرتها احدى رباتالبيوت السورية، الجديد فيها ان يتم عمل اقراص القطايف بشكل كبة وحشوها بالجوز او القشطة.

كبة القطايف

طريقة عمل الزلابية

الزلابية

 طريقة عمل المدلوقة بالقشطة

المدلوقة

طريقة عمل القطايف بالجوز

القطايف بالجوز

طريقة عمل العوامة

العوامة

طريقة عمل القطايف عصفيري

قطايف عصفيري

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More