Home » ​ما هي فوائد النوتيلا للشعر

​ما هي فوائد النوتيلا للشعر

by هدى

فوائد النوتيلا للشعر

فوائد النوتيلا للشعر ، النوتيلا هي نوع من الشوكولاتة بالبندق تشبه زبدة الفول السوداني ولكن مع نكهة حلاوة، على الرغم من أنها تحتوي على الدهون المشبعة والسكر، إلا أنها توفر كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها لصحة جيدة، وقد يعزز البندق الموجود في نوتيلا أيضا صحة قلبك، مما يجعله طعامًا مغذياً إلى حد ما إذا تم إدخاله في نظام الأكل الصحي الخاصة بك.

طريقة عمل كيك النوتيلا والموز

فوائد النوتيلا عامة:

  • تحتوي ملعقتان من النوتيلا على 1 جرام من الألياف، وتساعد هذه الألياف على خفض الكوليسترول في الدم، ويساعد الحفاظ على مستوى صحي للكولسترول في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبة القلبية، ووفقا لمقال نشر عام 2011 في “المجلة الأوروبية للتغذية السريرية”، المرضى الذين تناولوا 30 جراما من البندق يوميا لمدة 4 أسابيع نجحوا في خفض مستويات الكولسترول الكلي.

  • الحديد والكالسيوم، حيث  تقدم ملعقتان من نوتيلا 4٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد، بالإضافة إلى 4٪ من احتياجات الكالسيوم، ويساعد الحديد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء ويساعد أيضًا على حماية صحة جهازك المناعي، بالإضافة إلى دعم صحة عظامك وأسنانك، وينظم الكالسيوم ضغط الدم أيضًا، كما أن الحصول على الكثير من الكالسيوم قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسكتة دماغية وسرطان القولون.

  • الحفاظ على صحة القلب الوزن الصحي، حيث تحتوي ملعقتان من نوتيلا على 3.5 جرام من الدهون المشبعة ، وهو ما يعادل 18٪ من الاحتياجات اليومية، والحفاظ على كمية منخفضة من الدهون المشبعة يمكن أن يحمي صحة قلبك ويساعدك على الحفاظ على وزن صحي، وعلى الرغم من أن تناول نوتيلا بين الحين والآخر لا يضر بصحتك بشكل عام، إلا أنه يجب عليك تحديد مقدار ما تأكله لمنع نفسك من استهلاك الكثير من الدهون المشبعة والسكر.

طريقة عمل كب كيك بحشوة النوتيلا

فوائد النوتيلا للشعر

  • تقلل من تساقط الشعر، حيث تساعد النوتيلا في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس فعال جدا في تقليل تساقط الشعر.

  • تزيد من كثافة الشعر، لأنها تحتوي العديد من المكونات التي يستفيد منها الشعر.

  • النوتيلا لديها خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالتهابات فروة الرأس.

  • تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد بقاء الشعر رطب وتؤخر ظهور شيب الشعر.

طريقة عمل كريب النوتيلا الفرنسي

طريقة استخدام النوتيلا على الشعر:

يتم تسييح النوتيلا قليلا في الميكروويف حتى تكون لينة عند وضعها على الشعر، ويتم دهن النوتيلا على الشعر وتركه لمدة ساعتين على الشعر، ثم يشطف بالماء الدافىء، وغسله بالبلسم.

مع تكرار هذه التجربة مرة أسبوعيا ستشعرين بالفرق في طبيعة الشعر وكثافته.

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More