دراسة: حمية البروتينات هي الأفضل لإنقاص الوزن

كتبت – خلود عدنان

 

يقلق الكثير حيال الحمية الغذائية  الأفضل التي يجب اتباعها لإنقاص الوزن أو الحفاظ على الرشاقة،
فالحمية الغذائية الأفضل هي الحمية المتوازنة ، وفي دراسة جديدة يعتقد الباحثون أن اتباع حمية غنية بالبروتين هي الحل الأمثل للحفاظ على الرشاقة ، حيث أن جسم الإنسان يعطي الأولوية للبروتين فهو مسؤول عن نمو الأنسجة وترميمها. كما أن الحمية قليلة البروتين تجعل مُتَبِعها يتناول الكثير من أصناف الغذاء الأخرى للوصول لمستوى البروتين المرغوب.

 

ولكن يحذر الأخصائيون من أن هذا النوع من الحمية قد يؤدي لمضاعفات صحية بسبب فقد التوازن الغذائي، فالجسم يحتاج لِحِصَّة مناسبة من الدهون الكربوهيدرات أيضاً.

 

البروتين يُعد مصدراً جيداً للطاقة بالإضافة لأهميته لنموٍ صحي وترميم وإصلاح أنسجة الجسم كالعضلات بما فيهم عضلات القلب والأعضاء الداخلية والجلد.

 

فقد قام العلماء بدراسة فصائل مختلفة من القرود ووجدوا أن القرود يهتمون بتناول كمية كافية من البروتين باعتباره مصدر للطاقة.

 

واستنتج الباحثون أن القيمة الغذائية في الطعام لا يجب الاستهانة بها وقياسها بأرقام السعرات الحرارية، فما يهم هو الحصول على قيمة غذائية متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون. ولكن يجب التحذير من أن بعض الأطعمة تحتوي على نسبة غير متوازنة من البروتين و الكربوهيدرات مما يؤدي إلى زيادة نسبة البروتين أو انخفاضها عن نسبة الكربوهيدرات.

 

ويُنصَح بعدم تناول الأطعمة المُصنَعة للحفاظ على الصحة، فكلما كان الطعام طبيعياً كان أفضل، لأن الجسم والشهية غير معتادين على الأطعمة المصنعة ومع ذلك الكثير منَا يسرف في تناول هذا النوع من الأطعمة.

 

اخترنا لك أيضاً :

 

إعداد : خلود عدنان

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسمي الحمية والتغذية والأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد