فوائد شاي الماتشا الياباني

شاي الماتشا

جميعنا سمع بمقولة “قل لي ماذا تأكل أقل لك من أنت”، الا ان الاهم من ذلك ليس ماذا تأكل بل ماذا يمتص جهازك الهضمي، ويعتبرشاي المتشا الحل الأمثل لمحاربة الافراط في الطعام والشراب خلال موسم العطلات هذا بطرح شاي الماتشا الياباني الصحي الفائق للعادة الذي يلقبه خبراء التغذية بالغذاء الخارق بالمطلق.

وفي العصور الغابرة أستخدم الشاي أولا كدواء لعلاج الامراض، وقدمت الابحاث الحديثة المكثفة الكثير من الادلة التي تدعم هذا التقليد القديم. ولا يحتوي الشاي على الصوديوم او الشحوم او الكربون او السكر، ويحتوي الشاي على مركبات الفلافونويد وهي مركبات طبيعية يعتقد انها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

ويحتوي الماتشا والتي تعني باليابانية “شاي القوة” على مواد مغذية تعادل 10 أكواب من الشاي الاخضر العادي. ويأتي الماتشا المصنوع من اوراق الشاي الاخضر على شكل مسحوق ناعم مركز ما يجعله واحدا من أكثر انواع الشاي غرابة واكثرها تنوعا في الاستعمال في الوقت نفسه.

 وقالت مارينا زبيندين الشريك المؤسس لأفانتشا لتجارة الشاي الفاخر في الامارات العربية المتحدة، ” الماتشا هو الحل الامثل لقرارات التخلص من السموم بمناسبة العام الجديد لأنه مصنوع من شاي عالي النوعية فأنت تأكل كل الورقة على شكل مسحوق وفيه مواد مغذية اكثر من الشاي الاخضر المنقوع اضافة الى انه خال من السكر ويحتوي على اقل من ثلاث سعرات حرارية لكل كوب”.

واضافت:” اضافة الى الفيتامينات والمعادن فإن شاي الماتشا غني بمضادات الأكسدة واستخدم في الطب الشرقي القديم لأجيال للمساعدة في الهضم ورفع القدرة الذهنية وغيرها”.

ويحتوي الماتشا على الكافيين الصحي لأنه يفيد في اعطاء شعور باليقظة والراحة في نفس الوقت بسبب احتوائه على مادة الايثيانين الطبيعية المثيرة للاسترخاء.

انواع الماتشا 

وهناك نوعين من شاي الماتشا وكلاهما منتجان عضويان معتمدان ويتوفران عبر متجرها الالكتروني وهما ” الاحتفالي” الذي يعتبر الافضل على الاطلاق ويجب ان يتم تناوله لوحده، اما النوع الثاني “الكوكتيل” فهو مثالي للمزج مع نكهات أخرى ويستخدم في المعجنات وعصائر السموذي وغيرها من المشروبات.

يباع النوع الاحتفالي الحصري من شاي الماتشا بسعر مرتفع بسبب طريقة زرعه التي تحتاج لعمالة مكثفة مع تغطية الزرع بالقماش قبل الحصاد ما يؤدي الى اعطائه نكهة ممتازة تميزه عن انواع شاي الماتشا الاخرى الارخص ثمنا.

وقال ماركوس زبيندين الشريك المؤسس لأفانتشا:” اهم ما يجب اخذه بالاعتبار بخصوص شاي الماتشا ان النوع الافضل يستحق ثمنه اذ ان شاي الماتشا الادنى نوعية يكون عشبيا او اكثر مرارة في الطعم بينما النوع الاعلى منه يكون اكثر حلاوة وسلاسة بقوام كثيف “.

يضاف الماء الساخن لا المغلي لمسحوق الماتشا ومن ثم يتم تحريكه بقوة بفرشاة قصب حتى تظهر الرغوة ومن ثم يجب شرب الشاي مباشرة من الكوب الذي تم تحضيره فيه والاستمتاع به برشفات صغيرة.

بالنسبة للنوع الاحتفالي من شاي الماتشا تستخدم افانتشا اوراق الشاي التي مصدرها منطقة كاغوشيما جنوب اليابان حيث تنمو أفضل انواع ورق شاي الماتشا، اما نوع الكوكتيل فيأتي من منطقة كيوتو او نارا في اليابان، وتعمل الشركة مع المنتجين العضويين الذين يتمتعون بسمعة حسنة في زراعة شاي الماتشا.

يتوفر كلا النوعان من شاي الماتشا عبر المتجر الالكتروني لأفانتشا avantcha.com بعلب قصدير وزن 30 غراما كما يتوفر نوع الكوكتيل بكيس قابل لإعادة الاغلاق سعة 200 غرام.

Source: Tareekaa.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد