are there any legit free hookup sites free hookup india free hookup sites no cc required 100 percent free hookup apps best free hookup site like craigslist free hookup chat websites

كم سعرة حرارية في كوب الشاي

كم سعرة حرارية في كوب الشاي

الشاي غني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية النباتية، ويعد الشاي من أكثر المشروبات صحة على وجه الأرض، حيث تعتمد القيمة الغذائية للشاي على أي مكونات مضافة، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن كم سعرة حرارية في كوب الشاي ؟ لمعرفة المزيد حول ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

فوائد الشاي الصحية

توجد عدة أنواع من الشاي، وتحتوي جميع أنواع الشاي هذه أيضًا على الكافيين والثيانين، مما يؤثر على الدماغ ويبدو أنه يزيد من النشاط واليقظة العقلية، وإليك فوائد بعض أنواع الشاي المشهورة:

الشاي الأخضر

مصنوع من تعريض أوراق الشاي للبخار، ويحتوي على تركيز عال من مادة EGCG، وقد تمت دراسته على نطاق واسع، وقد تتعارض مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر مع نمو سرطان المثانة، وسرطان الثدي، والرئة، والمعدة، والبنكرياس، والقولون، والمستقيم.

ويمنع انسداد الشرايين، وبساعد على حرق الدهون، ومقاومة الإجهاد التأكسدي المؤثر على الدماغ، ويقلل خطر الاضطرابات العصبية مثل مرض ألزهايمر ومرض باركنسون، ويقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتحسين مستويات الكوليسترول.

الشاي الأسود

مصنوع من أوراق الشاي المخمّرة، ويحتوي الشاي الأسود على أعلى محتوى من الكافيين، ويشكل الأساس للشاي الذي يصنع بنكهة مثل الشاي، إلى جانب بعض أنواع الشاي الفورية، حيث أظهرت الدراسات أن الشاي الأسود قد يحمي الرئتين من التلف الناتج عن التعرض لدخان السجائر، وقد يقلل أيضًا من خطر السكتة الدماغية.

اقرأ أيضًا: أعراض السكتة الدماغية وأسبابها وكيفية العلاج.

كم سعرة حرارية في كوب الشاي ؟

الشاي الأسود له نكهة قوية، ويحتوي على المزيد من الكافيين لأنه يتأكسد في مدة أطول، ولكنه لا يضيف المزيد من السعرات الحرارية، حيث تتأثر كمية السعرات الحرارية في الشاي بالمنتجات الأخرى المضافة إليه مثل السكر أو العسل أو الحليب.

كم سعرة حرارية في كوب الشاي ؟ مقدار قليل جدًا

يحتوي كوب الشاي على حوالي 2 سعر حراري فقط، ولكن الإضافات مثل العسل أو الحليب هي التي تزيد من العرات الحرارية، فعلى سبيل المثال، تضيف ملعقة صغيرة من السكر حوالي 15 سعرًا حراريًا، وتضيف ملعقتان كبيرتان من الحليب (بنسبة 2 في المائة تقريبًا) 12 سعرًا حراريًا، وإضافة عبوة 14 جرام من العسل إلى الشاي تزيد من استهلاك السعرات الحرارية بـ 43 سعرة حرارية.

وهناك خيارات منخفضة السعرات للشاي، فبدلًا من تحلية الشاي الخاص بك بمُحليات مثل السكر أو العسل، حاول إضافة سكر خالي من السعرات  مثل المتوافر في الأسواق، إلى الشاي، حيث يحتوي على كمية لا تذكر من السعرات الحرارية، ولكن له طعم حلو قوي، لذلك كمية قليلة منه تساعد بشكل كبير في تحلية فنجانك.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن تبديل الحليب كامل الدسم، بالحليب الخالي من الدسم يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها لكل كوب.

هل يمكن أن يكون الشاي سيئًا لصحتك؟

معظم أنواع الشاي مفيدة وآمنة، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أصدرت تحذيرات بشأن ما يسمى بشاي الحمية الغذائية، الذي يحتوي على السينا والصبار والنبق وغيرها من المسهلات المشتقة من النباتات.

كما تحذر الوكالة المستهلكين من المكملات الغذائية التي تحتوي على الأعشاب التي تدّعي أنها تقتل الألم وتحارب السرطان، حيث لا يدعم العلم أي من هذه الادعاءات، وقد أدت بعض الأعشاب إلى مشاكل في الأمعاء وتلف في الكبد والكلى وحتى الموت.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على كم سعرة حرارية في كوب الشاي ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد