Home » طريقة استخدام الكركم للتخسيس
طريقة استخدام الكركم للتخسيس

طريقة استخدام الكركم للتخسيس

by اسماء

طريقة استخدام الكركم للتخسيس

الكركم هو نوع من التوابل الشهيرة على مستوى العالم، ويستخدم عادة في المطبخ الآسيوي فهو له مذاق خاص وكثيراً ما يستخدم لتلوين مساحيق الكاري والخردل والزبدة والجبن ولكن جذر الكركم يستخدم على نطاق واسع لصنع بعض الأدوية، ويحتوي على مادة كيميائية صفراء اللون تسمى الكركمين والتي غالباً ما تستخدم لتلوين الأطعمة ومستحضرات التجميل وأيضاً يمكن استخدامه في وصفات للتنحيف وحرق الدهون، ومن خلال هذا المقال سنشرح لك طريقة استخدام الكركم للتخسيس .

طريقة استخدام الكركم للتخسيس

مشروب الكركم مع القرفة

يتم إضافة بعض من مسحوق القرفة  إلى كوب من مشروب الكركم، والقرفة تساعد على تحسين حساسية الأنسولين ومضادات الأكسدة القوية.

مشروب الكركم بالعسل

يضاف القليل من العسل إلى مشروب الكركم، ومن المعروف أن العسل يثبط الشهية وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد على إنقاص الوزن، ولكن يجب التذكر أنه لا يجب الإفراط في استهلاك الكثير من الكركم وستحتاج الأشخاص إلى إقران شاي الكركم بالعسل إلى نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

الكركم والحليب

يتم تسخنين الحليب لمدة 6 إلى 7 دقائق على نار متوسطة وسكب الحليب في كوب مع إضافة مسحوق الكركم ويقلب جيداً، وبعد أن تعرفت على طريقة استخدام الكركم للتخسيس تعرف على أطعمة تساعد على التخسيس.

أطعمة تساعد على التخسيس

التفاح

التفاح غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم التي يمكن أن تساهم في التهاب الجسم وزيادة الوزن غير المرغوب فيه، وتحتوي تفاحة واحدة على ما يصل إلى 5 جرامات من الألياف مما يجعلها تزيد من الشعور بالشبع مقارنة بالوجبات الخفيفة من محتويات السعرات الحرارية المماثلة.

الشوفان

يقدم كوب من دقيق الشوفان كمية من البروتين ويعد أداة ممتازة لفقدان الوزن، ووجد العلماء أن تناول دقيق الشوفان للإفطار أدى إلى زيادة الامتلاء وانخفاض معدلات الجوع وقلة السعرات الحرارية التي يتم تناولها في الوجبة التالية مقارنةً مع وجبة جاهزة للأكل.

البيض

تناول البيض على الفطور يمكن أن يجعل الأشخاص يشعرون بالشبع ويساعد على تناول سعرات حرارية أقل على مدار اليوم، ومن الناحية الغذائية تحتوي بيضة واحدة مسلوقة حوالي 50 جرام من الكربوهيدرات وهو أيضاً مصدر ممتاز للبروتين ويحتوي البيض أيضاً على مضادات الأكسدة والدهون الصحية.

الشوكولاتة الداكنة

أظهرت دراسة بين النساء ذوات الوزن الزائد اللواتي تناولن وجبتين من الشوكولاتة الداكنة يومياً انخفاض كبير في حجم الخصر عما كانت عليه في خطة الوجبات الخالية من الكاكاو، وترجع قدرات فقدان الوزن للشوكولاتة الداكنة إلى مركبات الفلافونويد ومركبات صحية للقلب ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، والشوكولاتة الداكنة أيضاً مفيدة لتحفيز الشبع، وبعد أن تعرفت على طريقة استخدام الكركم للتخسيس وعلى أطعمة تساعد على التخسيس تعرف أيضاً على أهم الرياضات للتخسيس.

ما هي أهم الرياضات للتخسيس؟

السباحة

تحرق السباحة 500 إلى 800 سعرة حرارية لكل ساعة، وأكبر فائدة صحية للسباحة هي عدم التأثير السلبي على المفاصل.

الجري

يعد الجري من أسهل وأفضل الرياضات لفقدان الوزن عند العديد من الأشخاص حول العالم، وكرياضة يتطلب الجري الكثير من التدريب والانضباط الجاد، والجري يقوي عضلات الجسم ويزيد من القدرة على التحمل وينخفض ​​الوزن بشكل طبيعي أثناء حرق كل هذه السعرات الحرارية.

التنس

يمكن لعب التنس كرياضة أو كنشاط ترفيهي مع الأصدقاء والعائلة وفي كلتا الحالتين يعد لعب التنس رياضة جيدة للحفاظ على الصحة واللياقة والقوة وخفة الحركة، وقد تم حساب أن لعبة التنس الفردية لمدة ساعة تحرق حوالي 600 سعرة حرارية للرجال و 420 سعرة حرارية للنساء.

ملحوظة: ترجع سرعة خسارة الوزن إلى سرعة حرق الجسم وهو أمر متفاوت من شخص لآخر ولتحقيق ذلك يجب الاستعانة بأخصائي تغذية لتحديد نوع الجسم وقياس كتلة الجسم، وأيضاً لا يوجد نظام غذائي يعمل على حرق الدهون من منطقة واحدة فقط من الجسم ولكن يمكن دعم ذلك بالتمرينات الرياضية التي تعمل على كل منطقة من الجسم بشكل خاص.

الآن عزيزي القارئ وبعد أنت تعرفت على طريقة استخدام الكركم للتخسيس ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More