Home » طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف

طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف

by اسماء

طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف

ربما سمعت أن إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن ودهون الجسم، فخل التفاح هو علاج طبيعي لفقدان الوزن مع توفير عدد كبير من الفوائد الصحية، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف ، وما هي الإضافات التي يمكن استعمالها مع خل التفاح؟ فتابع معنا هذا المقال.

هل يمكن أن يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن؟

تم نشر دراسة حول كيفية مساعدة خل التفاح في إنقاص الوزن، ووجدت الدراسة العلمية أن إضافة ملعقتين كبيرتين من خل (مثل خل التفاح) لنظامك الغذائي لمدة ثلاثة أشهر فقط يمكن أن يسبب فقدان الوزن بشكل كبير، ووفقًا للدراسة يمكن أن يساعد خل التفاح أيضًا في فقدان دهون البطن وتقليل مقاس الخصر وتقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم، تحتاج فقط إلى استهلاك 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح في نظامك الغذائي لمساعدتك على فقدان الوزن والدهون في الجسم.

اقرأ أيضا: المزيد من طرق التنحيف .

ما هي طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف ؟

يتم صنع خل التفاح من التفاح المطحون الذي تم تقطيره وتخميره، وبذلك يتحول إلى الخل الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسيتيك.

ويُستخدم خل التفاح في العديد من العمليات الحيوية التي تدعم فقدان الوزن الصحي مثل:

خل التفاح يعمل كمثبط للشهية

خل التفاح يعمل على الشعور بالشبع وبالتالي تقل شهيتك للطعام، حيث أثبتت إحدى التجارب على الأشخاص الذين تناولوا الخبز بالخل أنهم قد شعروا بشبع أكبر بكثير من غيرهم الذين تم إطعامهم الخبز فقط، وكلما زاد تناول حمض الأسيتيك، قلت الشهية للطعام.

يؤثر خل التفاح على إفراز الأنسولين 

يؤثر الأنسولين على تخزين الدهون، ويرتبط هذا الهرمون ارتباطًا وثيقًا بمستويات السكر في الدم ويقل إفرازه لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، واقترح العلماء أن خل التفاح قد يعمل بطريقة مشابهة لبعض أدوية مرضى السكري ويمكن أن يكون له إمكانية في السيطرة على مرض السكري، وبالتالي التحكم في معدل تخزين الدهون.

تعرف على: فوائد خل التفاح للبشرة .

طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف

هل يمكن شرب خل التفاح؟

يجب عليك دائمًا تخفيف خل التفاح قبل الشرب، لأن خل التفاح يحتوي على كمية كبيرة من حمض الأسيتيك، الذي يمكن أن يسبب حرق الأنسجة في الفم والحلق، لذا قم دائمًا بتخفيف خل التفاح مع الماء.

ويمكن أن يُضعف الحمض مينا الأسنان، ولمنع حدوث ذلك، قم بغسل فمك بكوب من الماء بعد شرب كوب من خل التفاح المُخفف أو اشربه بقشة، ومن الجيد أيضًا تجنب غسل أسنانك بالفرشاة فورًا بعد شرب خل التفاح المُخفف.

هل يمكن إنقاص الوزن عن طريق تناول أقراص خل التفاح؟

تقوم بعض الشركات بتصنيع خل التفاح في شكل أقراص أو حبوب أو كبسولات، وتحتوي هذه الحبوب على خل مسحوق التفاح، والذي يمكن أن يساعدك إذا وجدت صعوبة في التكيف مع طعم خل التفاح السائل، ومع ذلك من الأفضل تجنب هذه الأقراص وتناول خل التفاح في شكله السائل، ويجب الحذر من تنال أية أقراص لأنها من الممكن أن تكون لا تحتوي على خل التفاح من الأساس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا تدمير بعض العناصر الغذائية المفيدة في خل التفاح السائل أثناء عملية تصنيع المكملات الغذائية.

هل يتداخل خل التفاح مع الأدوية؟

يمكن أن يتفاعل خل التفاح مع الأدوية الأخرى مثل مدررات البول والملينات وأدوية القلب وأدوية السكري.

كم من الوقت يستغرقه فقدان الوزن مع حمية خل التفاح؟

تعتمد السرعة التي ستفقد بها الوزن على عوامل أخرى، مثل التمارين والتغذية والعوامل الوراثية، وللحصول على أفضل وأسرع تأثيرات فقدان الوزن، وتحتاج إلى الجمع بين استهلاك ماء خل التفاح مع تقنيات أخرى لفقدان الوزن، لذلك يتم دعم وظيفة الخل مع تغييرات نمط الحياة.

تعرف على: المزيد من طرق خل التفاح للتنحيف .

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على طريقة استخدام خل التفاح للتنحيف ، يجب عليك التوجه إلى الطبيب أولا لمعرفة المقدار المناسب من خل التفاح، لتجنب أي آثار جانبية خطيرة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More