Home » طريقة قشر القهوة للتنحيف
طريقة قشر القهوة للتنحيف

طريقة قشر القهوة للتنحيف

by اسماء

طريقة قشر القهوة للتنحيف

تعد القهوة مصدرًا للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تفيد الجلد وفروة الرأس والشعر، ويمكن للشخص استخدامها لتقشير وعلاج حب الشباب وزيادة تدفق الدم وموازنة مستويات الحموضة، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن طريقة قشر القهوة للتنحيف ، وهل هي فعالة أم لا؟ لمعرفة ذلك، تابع معنا هذا المقال.

استخدامات غير معتادة للقهوة

التقشير

القهوة لها خصائص مضادة للميكروبات قد تحمي البشرة من الجراثيم، حيث تعتبر القهوة المطحونة مقشرًا رائعًا، ولا تذوب في الماء، مما يجعلها جيدة في تنظيف خلايا الجلد الميتة.

وتشير نتائج دراسة أجريت عام 2013 إلى أن المواد الموجودة في القهوة تساعد أيضًا في تعزيز صحة البشرة، حمض الكافيين، وهو مضاد للأكسدة، قد يعزز مستويات الكولاجين ويقلل من الشيخوخة المبكرة للخلايا.

ويحتوي حمض الكافيين أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، مما يعني أنه قد يساعد في حماية الجلد من الجراثيم، سيتطلب تأكيد هذه النتائج المزيد من الدراسات على البشر.

اقرأ أيضًا: أطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تحميك من الأمراض.

التخلص من العيون المنتفخة

قبل التحدث عن طريقة قشر القهوة للتنحيف ، تجدر الإشارة أنه، قد تفيد القهوة الأشخاص ذوي العيون المنتفخة الملتهبة، حيث يحفز الكافيين تدفق الدم ويوسع الأوعية الدموية، وهذا يزيد من تدفق الدم، والذي يمكن أن يساعد الجلد على الشد بشكل طبيعي، قد تكون النتيجة انخفاض في تراكم السوائل تحت العينين، وجرب الترطيب حول العينين باستخدام عجينة من القهوة المطحونة بدقة، والسائل من القهوة نفسها.

واستخدام آخر من الاستخدامات غير المعتادة للقهوة هو:

الحد من السيلوليت

قد تساعد القهوة أيضًا في تقليل مظهر السيلوليت على الجلد، حيث ذكرت دراسة صغيرة أن منتج التخسيس الموضعي الذي يحتوي على الكافيين والعديد من المكونات النشطة الأخرى كان أكثر فعالية في الحد من السيلوليت العنيد لدى النساء من منتج وهمي.

وعلى الرغم من هذه الدراسة، لا يمكن القول ما إذا كان الكافيين، أو مادة أخرى، أو تركيبة، أنتجت هذه النتائج، فيمكن لأي شخص أن يحاول استخدام القهوة المطحونة الرطبة لفرك وتقشير مناطق السيلوليت. وقد يساعد التقشير أيضًا على تنعيم البشرة وتحفيز تدفق الدم.

اقرأ أيضًا: ما هو السيلوليت؟ وأسبابه وطرق علاجه.

طريقة قشر القهوة للتنحيف

وجدت دراسة بريطانية أن القهوة تحفز “الدهون البنية” لجسم الإنسان، وهو شكل من أشكال توليد الحرارة من الدهون التي تحرق السعرات الحرارية في عملية تسمى توليد الحرارة، وقال مايكل سيموندز قائد الدراسة بجامعة نوتنغهام: هذه أول دراسة على البشر تظهر أن شيئًا مثل فنجان القهوة يمكن أن يكون له تأثير مباشر على وظائف الدهون البنية.

وقال في بيان صحفي بالجامعة: الآثار المحتملة لنتائجنا كبيرة جدا، لأن السمنة هي مصدر قلق صحي كبير للمجتمع ولدينا أيضا مرض السكري المتزايد، ويمكن أن تكون الدهون البنية جزءّا من الحل في معالجتها.

طريقة قشر القهوة للتنحيف : هل تعمل؟

مع الفوائد الكثيرة للقهوة بأنواعها، فإنه لم يثبت علميًا دليل على أن استخدام قشر القهوة قد يساعد في التنحيف، وربما يستخدم للتخلص من السيلوليت بشكل موضعي، ولكن لمساعدة شخص ما على الانتقال من زيادة الوزن إلى الوزن الطبيعي، يجب اتباع نظام غذائي سليم مع التمارين.

احتياطات عند شرب القهوة

بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن تسبب القهوة تهيجًا في الجهاز الهضمي، بما في ذلك حرقة المعدة واضطراب المعدة، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين أيضًا إلى زيادة ضغط الدم، والتسبب في القلق، وسرعة ضربات القلب، والتعب، والجفاف، والتدخل في النوم.

وينصح بقطع جميع الكافيين قبل النوم بست ساعات على الأقل، ومن المهم أيضًا تناول كمية ثابتة من الكافيين كل يوم، هذا يساعد الجسم على التكيف.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طريقة قشر القهوة للتنحيف ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More