Home » فوائد القرفة للتنحيف

فوائد القرفة للتنحيف

by اسماء

فوائد القرفة للتنحيف

فوائد القرفة للتنحيف

تعرف معنا على فوائد القرفة للتنحيف فاحتوائها على عناصر غذائية عالية القيمة قد تجعل لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة التي تجعلك تتناولها باستمرار، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

نبذه عن القرفة

القرفة هي أحد أنواع التوابل الشهيرة التي يتم استخدامها في مصر القديمة منذ آلاف السنوات، حيث اعتبروها كعلاج شعبي تقليدي للعديد من الحالات الصحية.

يتم الحصول على القرفة من لحاء الأشجار الاستوائية التي تنتمي إلى عائلة القرفة، وتشير العديد من الدراسات أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات مما يفسر أهمية تناولها واستخدامها لعلاج العديد من الأمراض المختلفة، لذلك يستخدمها العديد من الأشخاص كتوابل على الأطعمة أو لتحضير الحلويات أو لعمل مشروب القرفة الشهي.

اقرأ أيضاً: فوائد شرب القرفة قبل النوم .. فوائد صحية مهمة تعرف عليها!

فوائد القرفة للتنحيف

نظراً لفوائد القرفة الصحية وخصائصها المضادة للالتهابات والبكتيريا فقد اعتقد العديد من الأشخاص أنها قد يكون لها دوراً في فقدان الوزن، وأنها قد تساعد على تقليل الآثار السيئة للأطعمة الغنية بالدهون، وذلك حيث أنها تؤثر على مستويات الجلوكوز في الدم، كما أنها تساعد على تعزيز حالة الجسم الصحية التي تجعله قادراً على معالجة الطعام بشكل أفضل وإنتاج الطاقة.

لكن في حقيقة الأمر فإن فعالية القرفة للتخسيس وفقدان الوزن لا تزال في حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث، لأنه لا توجد أي مصادر علمية تؤكد أن تناول القرفة وحدها يمكن أن يساعد على التخسيس، ولكنها قد تفيد في حالة إضافتها إلى النظام الغذائي الصحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث أن القرفة تحتوي على نسبة كافية من الألياف مما يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء، مما قد يساعدك في الوصول إلى وزن الجسم المطلوب على المدى الطويل.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة للدورة الشهرية وتخفيف أعراض الطمث المزعجة

فوائد القرفة الأخرى

بعد معرفة حقيقة فوائد القرفة للتنحيف يجب معرفة الفوائد الصحية المتعددة للقرفة، وتشمل ما يلي:

القرفة ومرض السكر

أثبتت بعض الدراسات أن القرفة يمكن أن تؤثر على مستويات الجلوكوز في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، حيث وجدت هذه الدراسات أن الأشخاص الذين استهلكوا القرفة لعدة أشهر قد حدث لديهم انخفاض في مستويات السكر في الدم، وكذلك انخفاض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، ومع ذلك فإن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد حقيقة هذا الأمر.

تقليل خطر أمراض القلب

تحتوي القرفة على مركبات كيميائية قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك من خلال القدرة على خفض ضغط الدم، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من البحث والدراسة بشأن هذا الأمر.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

تشير بعض الدراسات إلى أن المركب العضوي الذي تحتوي عليه القرفة والذي يعطي لها النكهة والرائحة المعروفة بها، والذي يسمى سينمالدهيد (cinnamaldehydes) قد يكون له خصائص مضادة للأورام وللسرطان.

الحماية من فيروس نقص المناعة البشرية

وجدت بعض الدراسات أن من ضمن فوائد القرفة الصحية أنها تحمي من الإصابة بـ فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، ولكن وجد العلماء أن الأطعمة التي تحتوي على القرفة لا يمكنها أن تحمي من الفيروس أو تعالجه، ولكن يمكن استخدام مستخلص القرفة في يوم ما لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية لأنه أظهر نشاطاً مضاداً للفيروس.

بعض الحالات الصحية الأخرى

بعد معرفة حقيقة فوائد القرفة للتنحيف يجب معرفة أن بعض الدراسات تشير إلى أنه يمكن استخدام القرفة لعلاج أو منع الإصابة ببعض الحالات الأخرى، وتشمل بعضها ما يلي:

  • التصلب المتعدد.
  • مرض الزهايمر.
  • الجروح المزمنة.
  • التهاب الشعب الهوائية.
  • الالتهابات الفطرية.

اقرأ أيضاً: أضرار القرفة المختلفة.. وتأثير الإكثار منها على الصحة العامة

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد القرفة للتنحيف وفوائدها الصحية الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More