Home » لا للسمنة برعاية إماراتية حكومية

لا للسمنة برعاية إماراتية حكومية

by اسماء

 

بحث علمي أوروبي أشاد  بتجربة دولة الامارات في مكافحة مرض السمنة، مشيرًا إلي تراجع معدلات الإصابة به إلي نسبة تجاوزت عشرين بالمئة.

 

فيما أكد أطباء ومختصين وباحثين من دول أوروبية متعددة أجروا بحث علمى أن جهود الجهات الحكومية في الامارات لمكافحة السمنة والجهود التوعوية التي تقوم بها بشأن مخاطر المرض كانت عاملا أساسيا في تراجع معدلات الإصابة بهذا المرض في السنوات الثلاث الماضية وبنسبة تجاوزت 20 بالمائة، بحسب وكالة (أنباء الامارات) الرسمية.
 

وقال البحث الذي تم عرضه خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أن العادات الغذائية السيئة والوجبات السريعة وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية من الأسباب الرئيسية لانتشار مرض السمنة في دول الخليج العربي والإمارات.
 

وأضاف البحث أنه رغم هذه الجهود المبذولة من الجهات الحكومية والخاصة والزيادة في الانفاق على حملات التوعية الصحية بمخاطر هذا المرض الشائع الإ أن معدلات الاصابة بالسمنة في دول الخليج لا تزال الأعلى عالميا خاصة لدى الأطفال والمراهقين.

 

حضر المؤتمر الصحفي الدكتورة (مي جرانر) رئيسة شركة “كريس” الألمانية للأبحاث العلمية ومديرة مشروع (يورو دات لايف) والبروفيسور (كريستوف بيرود( من مختبر (إنسيرن) للجنيات التابع لجامعة مرسيليا والبروفيسور (ألان جولييه) مدير أكاديمية الإقتصاد التنافسي والمستشار الاقتصادي في الحكومة الفرنسية.
 

وقالت الدكتورة مي جرانر انه إنطلاقا من إدراكها لمخاطر السمنة قامت الهيئات الحكومية في دولة الامارات ببذل جهود كبيرة لخفض معدلات إنتشار السمنة بين المراهقين والبالغين وذلك من خلال تنفيذ برامج صحية تتضمن محاضرات وندوات تثقيف صحي وتربية بدنية لرفع مستوى الوعي بمخاطر إنتشار هذا المرض حيث لاقت هذه الجهود إستحسانا وردود فعل إيجابية وحظيت بتفاعل إيجابي.

 

وأضافت انه في اطار دعمنا لهذه الجهود نسعى ومن خلال مبادرة (يورو دات لايف) إلى توفير التدريب العلمي والطبي الذي يعزز جهود الهيئات الحكومية في الحد من انتشار البدانة وذلك من خلال نشر الكتب والتقارير العلمية وتقييم البحوث في المجالات الطبية إلى جانب البحث والتطوير والقيام بالدراسات وجمع البيانات في المجال الطبي اللازمة لبناء قواعد البيانات من شانها تسريع الوصول إلى شريحة اوسع من المصابين بهذا المرض ومتابعة تطور حالتهم الصحية والبدنية بشكل دوري ودقيق.

وتعد مبادرة يورو ات لايف الأولى من نوعها في العالم حيث تهدف إلى توفير التدريب العلمي والطبي إلى جانب نشر الكتب والتقارير العلمية والطبية وتنظيم الندوات والمؤتمرات والنشر الإلكتروني للكتب والتقارير والدوريات على الانترنت وتقييم والبحوث في المجالات العلمية والطبية وجمع البيانات في المجال الطبي و بناء قواعد البيانات الصحية التي من شأنها المساهمة في تطوير الخدمات الطبية.

إعداد محمد أبو سبحة 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد فى قسم الأخبار الطبية 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More