Home » فوائد النعناع للاطفال بأشكاله المختلفة.. ولكن انتبهي لهذه التحذيرات!

فوائد النعناع للاطفال بأشكاله المختلفة.. ولكن انتبهي لهذه التحذيرات!

by اسماء

فوائد النعناع للاطفال

فوائد النعناع للاطفالالنعناع من النباتات العشبية عطرة الرائحة التي تُستخدم منذ القدم لخصائصها الصحية المذهلة في الكثير من الاستخدامات الطبية والعلاجية والجمالية أيضًا، ولكن هل للنعناع فوائد للأطفال الصغار والرضع؟ تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد النعناع للاطفال بأشكالة المختلفة.

فوائد النعناع للاطفال

تستخدم الأمهات النعناع لتعزيز صحة الأطفال بأشكاله المختلفة مثل مشروب النعناع وزيت النعناع، وفي التالي نستعرض لك فوائد النعناع للاطفال .

فوائد زيت النعناع للأطفال

زيت النعناع المشتق من نبات النعناع له العديد من الاستخدامات، وبعض هذه الاستخدامات آمنة لطفلك اعتمادًا على عمره، ولكن الاستخدامات الأخرى يمكن أن تكون خطيرة للغاية يجب عليك تعلم الاستخدامات الآمنة لزيت النعناع وإعطاؤه لطفلك فقط تحت إشراف الطبيب، وتشمل فوائد زيت النعناع للاطفال الآتي:

  • يتم استخدام زيت النعناع لانتفاخ البطن، وعسر الهضم والغثيان.
  • زيت النعناع يوفر الدفء عندما يتم تطبيقه على الجلد، لذلك قد يستخدم أيضا لتخفيف الألم المرتبط بالصداع وتهيج الجلد وآلام العضلات والطفح الجلدي.

اقرئي أيضا: فوائد زيت النعناع الصحية والعلاجية وآثاره الجانبية

تحذيرات هامة

  • يمكن أن يكون تناول 100٪ من زيت النعناع سامًا، لذا لا يمكن إعطاؤه لطفلك مباشرةً، أما الأقراص التي تحتوي على زيت النعناع ومادة مبطنة تمنع الزيت من الاتصال بمعدة طفلك، من المحتمل أن تكون آمنة إذا كانت تبلغ من العمر 8 سنوات أو أكثر.
  • لا تضعي زيت النعناع على وجه طفلك في مرحلة الطفولة، لأن هذا يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس يمكن أن تكون قاتلة.

فوائد مشروب النعناع للأطفال

بعض الأعشاب مثل النعناع قد تساعد في تقليل أعراض مغص الرضع الذي هو حالة شائعة في الأطفال حديثي الولادة بسبب تكون الغازات وعدم تطور الجهاز الهضمي للطفل.

بسبب تأثير مشروب النعناع المهدئ والمخدر فهو يساعد على تقليل انتفاخ البطن وغيره من المشاكل الهضمية، والنعناع يعمل عن طريق استرخاء العضلات الملساء الموجودة في المعدة، مما يسمح بمرور الغازات .

الجمع بين النعناع والأعشاب المهدئة الأخرى مثل الشمر، والبابونج، والعرق سوس قد يكون فعال في الحد من أعراض المغص، فإذا اخترت أن تعطي طفلك مزيجًا عشبيًا يتضمن النعناع، فإن الخبراء يقترحون البدء باستخدام 1 أوقية(28 جرام) وعدم إعطاء أكثر من 4 أوقيات إلى 6 أوقية في اليوم.

اقرئي أيضا: فوائد النعناع للتخسيس .. يحفز إنزيمات الهضم ويعالج مشاكل المعدة

تحذيرات هامة

الدراسات المتعلقة باستخدام النعناع على الرضع والأطفال محدودة، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد سلامته والجرعة المناسبة قبل إعطاء أي مستحضرات عشبية، لأن العلاجات العشبية ليست آمنة دائمًا.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد النعناع للاطفال بأشكالة المختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More