Home » أطعمة غنية بفيتامين c

أطعمة غنية بفيتامين c

by اسماء

أطعمة غنية بفيتامين c

أطعمة غنية بفيتامين c

يعد فيتامين سي من الفيتامينات المهمة للجسم والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها أو تخزينها لذلك من الضروري الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي لذا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لتعرف أطعمة غنية بفيتامين c

ما هو فيتامين c؟

فيتامين C هو فيتامين قابل للذوبان في الماء كما أنه من مضادات الأكسدة القوية وكذلك له تأثير إيجابي على صحة الجلد ووظائف المناعة، كما أنه ضروري أيضاً لصحة الكولاجين والأنسجة الضامة والعظام والأسنان والأوعية الدموية، وتشمل أعراض نقص فيتامين c في الجسم نزيف اللثة والكدمات المتكررة والالتهابات وسوء التئام الجروح وفقر الدم.

أطعمة غنية بفيتامين c

الجوافة

تحتوي الجوافة على كميات كبيرة من فيتامين c كما تحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما أن إضافة الجوافة إلى نظامك الغذائي يساعدك على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والمحافظة على مستويات الكوليسترول في جسمك.

الكيوي

يحتوي الكيوي على كميات كبيرة من فيتامين c كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويعمل على تحسين المناعة، ويحتوي الكيوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم، كما يقلل تناول الكيوي من خطر الإصابة بجلطات الدم والسكتة الدماغية ويزيد من نشاط خلايا الدم البيضاء.

اقرأ أيضاً: فوائد الكيوي للجسم والبشرة

البروكلي

يعد البروكلي من الفواكه الغنية بفيتامين c كما يعمل على تحسين المناعة وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي البروكلي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر التأكسدي، لذلك كن حريصاً على إضافة البروكلي إلى نظامك الغذائي.

الليمون

هناك أيضاً أطعمة غنية بفيتامين c ومنها الليمون حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c ونسبة عالية من مضادات الأكسدة كما يعمل فيتامين c الموجود في الليمون كمضاد للأكسدة أيضاً، لذلك كن حريصاً على إضافة الليمون إلى نظامك الغذائي للحصول على كمية كبيرة من فيتامين c.

البرتقال

يعد البرتقال من المصادر الغنية بفيتامين c ومضادات الأكسدة كما تحتوي الحمضيات أيضاً على نسبة عالية من فيتامين c، لذلك فإن تناول البرتقال يساعد على زيادة مستوى فيتامين c في الجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد عصير البرتقال للجسم

الفراولة

تحتوي الفراولة على مزيج متنوع وقوي من فيتامين C والمنغنيز وغيرها من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما قد تساعد الفراولة في الوقاية من السرطان وأمراض الأوعية الدموية ومرض السكري وتقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب كما تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

البابايا

يحتوي نبات البابايا على كميات كبيرة من فيتامين c كما يساعد أيضاً على تقوية الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما يقلل أيضاً من خطر الالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

الكرز

يحتوي الكرز على نسبة عالية من فيتامين c كما أنه يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من تلف الحمض النووي الناتج عن سوء التغذية، كما يعتقد أن له أيضاً خصائص مقاومة لمرض السرطان.

اقرأ أيضاً: فوائد الكرز الصحية المذهلة

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من فيتامين c كما أنه غني بالكابسايسين الذي يقلل من الألم والالتهابات، ويعتقد أيضاً أن تناول ملعقة واحدة من مسحوق الفلفل الحار قد يساعد في زيادة حرق الدهون.

البقدونس

يعد البقدونس من المصادر الغنية بفيتامين c كما يعد مصدراً مهماً للحديد أيضاً مما يساعد على منع وعلاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، لذلك يمكنك إضافة البقدونس إلى نظامك الغذائي للحصول على كميات مناسبة من فيتامين c وللوقاية من فقر الدم.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أطعمة غنية بفيتامين c إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار يمكنك

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More