Home » أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

by اسماء

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

مع نمو الأطفال، من المهم بالنسبة لهم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن لضمان الصحة المثلى، بالتالي سوف تتعرف على أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال في المقال التالي.

هل يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات؟

بشكل عام، لا يحتاج الأطفال الذين يتناولون نظام غذائي صحي ومتوازن إلى مكملات الفيتامينات، ومع ذلك، فإن الرضع لديهم احتياجات غذائية مختلفة عن الأطفال وقد يحتاجون إلى بعض المكملات الغذائية، مثل فيتامين (د) للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية.

لا توصي كل من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالمكملات الغذائية علاوة على البدلات الغذائية الموصى بها للأطفال الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن عام والذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا، وتشير هذه المنظمات إلى أن الأطفال يأكلون مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان والبروتين للحصول على التغذية الكافية.

اقرأ أيضاً: فيتامينات لزيادة الطول عند الأطفال.

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال

الكالسيوم

من عناصر الأطفال الهامة الكالسيوم، وتقول متحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، “الكالسيوم هو لبنة أساسية في العظام والأسنان”، وكلما قوى عظم طفلك الآن، زادت احتياطياته عندما يبدأ فقدان العظام في السنوات اللاحقة، ويكون كما يلي:

  • الأعمار 1-3: 700 ملليغرام (ملغ) من الكالسيوم يومياً.
  • الأعمار 4-8: 1000 ملغ يوميًا.
  • الأعمار 9-18: 1،300 ملغ يومياً.

والأطعمة التي تحتوي عليه منتجات الألبان والأطعمة المدعمة والسلمون والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين د عند الأطفال.

الألياف

الألياف ليست من الفيتامينات أو المعادن، ولكن الأطعمة الغنية بالألياف تميل أيضًا إلى الامتلاء بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين E وفيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، إن أجسام الأطفال تحتاج أيضًا إلى الألياف التي يحتاجها البالغين تقريبًا للحفاظ على الجهاز الهضمي الصحي، “لطفل يبلغ من العمر 4-8 سنوات”.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن نقص الفيتامينات عند الأطفال.

B12 وفيتامينات B الأخرى

فيتامين B أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال ومهم في عملية التمثيل الغذائي، والطاقة، وصحة القلب والجهاز العصبي، وأحد أهم فيتامينات ب هو B12، ويكون المدخول اليومي منه كما يلي:

  • الأطفال: حوالي 0.5 ميكروغرام يوميًا.
  • الأطفال الصغار: 0.9 ميكروغرام يوميًا.
  • الأعمار 4-8 سنة: 1.2 ميكروغرام يوميًا.
  • الأعمار 9-13 سنة: 1.8 ميكروغرام يوميا.
  • المراهقون: 2.4 ميكروغرام يوميًا (2.6 ميكروغرام للمراهقات الحوامل).

ويأتي فيتامين ب 12 أساسًا من الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن فيتامين د للأطفال.

فيتامين د

فيتامين (د) يعمل مع الكالسيوم لبناء عظام قوية، قد يساعد أيضًا في الحماية من الأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة، يجب أن يحصل الأطفال على 400 وحدة دولية على الأقل من فيتامين (د) يوميًا، الأطعمة التي يحتوي عليها: بعض الأسماك، بما في ذلك سمك السلمون والماكريل والسردين، فهي مصادر ممتازة لفيتامين (د)، البيض (يوجد في صفار البيض) والحليب المدعم.

اقرأ أيضاً: علامات في جلد طفلك تدل على نقص الفيتامينات.

قد تكون الفيتامينات والمعادن والأعشاب فعالة في تحفيز الشهية، وفي بعض الحالات، قد تكون فعالة أيضاً في علاج نقص الفيتامينات والمعادن التي تؤثر على الشهية، وبعض المكملات الغذائية التي قد تكون مفيدة في نظامك الغذائي تشمل:

  • الزنك، يمكن أن يسبب نقص الزنك تغيرات في الذوق والشهية، يجب أن يكون مكمل الزنك أو الزنك المحتوي على الفيتامينات آمنًا لمعظم البالغين.
  • الثيامين، يمكن أن يسبب نقص الثيامين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب1، ما يلي، زيادة استهلاك الطاقة أثناء الراحة، أو معدل حرق السعرات الحرارية عند الراحة، وقلة الشهية، وفقدان الوزن، ويجب أن يكون الثيامين آمناً لمعظم البالغين، واستشر الطبيب قبل إعطاء المكملات الغذائية للأطفال الصغار.
  • زيت السمك، زيت السمك قد يحفز الشهية، كما أنه قد يحسن عملية الهضم ويقلل من الشعور بالانتفاخ أو الامتلاء الذي قد يمنعك من تناول الطعام، ويعتبر زيت السمك عادةً آمنًا لأي شخص بالغ لا يعاني من الحساسية تجاه السمك، من المهم للغاية التحدث مع الطبيب قبل إعطاء المكملات الغذائية للأطفال الصغار جدًا.

اقرأ أيضاً: أهمية فيتامين سي للأطفال.

في النهاية، بعد أن تعرفت على أفضل فيتامين وفاتح شهية للأطفال .. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More