Home » أين يوجد فيتامين البيوتين

أين يوجد فيتامين البيوتين

by اسماء

أين يوجد فيتامين البيوتين

أين يوجد فيتامين البيوتينالبيوتين أو فيتامين هـ أو فيتامين ب 7، هو واحد من الفيتامينات الموجود في مجموعة فيتامينات ب، له دور كبير وفعال جدا في الحفاظ على الجلد والشعر، ومن الفيتامينات التي تذوب في الماء، وتحتاج دائما للحصول عليه من الغذاء، إذا أين يوجد فيتامين البيوتين ؟ وكيف يمكن الحصول عليه؟

أهمية فيتامين البيوتين

  • يعمل البيوتين على تحويل المواد الغذائية إلى طاقة.
  • الحفاظ على نضارة الجلد.
  • الحفاظ على قوة الشعر.
  • واحد من الفيتامينات الضرورية أثناء الحمل.
  • فيتامين هام لمساعدة الكبد في عملياته الحيوية.

تعرف على فوائد البيوتين للشعر والأظافر .

أين يوجد فيتامين البيوتين ؟

البيض وفيتامين ب7

يوجد البيوتين في صفار البيض، لكن يتم فقد البيوتين عند طهو البيض، لأن البيوتين يدخل في عملية نمو الجنين، وهذا هو السبب في أن صفار البيض النيء يحتوي على البيوتين بكمية كبيرة.

فيتامين ب7 موجود في اللوز

اللوز من إجابات سؤال أين يوجد فيتامين البيوتين ؟ حيث يحتوي اللوز على كمية كبيرة من البيوتين، ويتواجد فيتامين ب7 أيضا في فول الصويا والفول السوداني، الفاصوليا الخضراء والجوز، وتحتوي تلك البذور أيضا على فيتامين إي الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

هل بذور دوار الشمس من إجابات أين يوجد فيتامين البيوتين ؟

نعم، حيث تحتوي بذور دوار الشمس على 17 ميكرو جرام من البيوتين، فيمكنك تناول بذور دوار الشمس للحصول على البيوتين مباشرة، حيث أن البيوتين من الفيتامينات التي تذوب في الماء، فيمكنه الذوبان في فمك والدخول إلى باقي أعضاء الجسم بسهولة.

الجبن وفيتامين البيوتين

تحتوي معظم منتجات الألبان على البيوتين، والجبنة الزرقاء من أكثر أنواع الجبن التي تحتوي على فيتامين ب7، والجبنة الشيدر أيضا من أنواع الجبن التي تحتوي على كمية عالية من البيوتين.

أنواع المشروم

يعمل فيتامين ب 7 الموجود في المشروم، على حماية الجسم من الطفيليات والديدان، وللحصول على الفائدة القصوى من البيوتين الموجود في المشروم، فيمكن أكل المشروم كما هو، أو عن طريق إضافته على سلطة السبانخ.

البطاطا الحلوة من إجابات أين يوجد فيتامين البيوتين ؟

تُعتبر البطاطا الحلوة واحدة من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية جدا من البيوتين، فيمكن تناولها للحصول على بشرة لامعة، يمكن أكلها كما هي أو هرسها، أو استخدامها مع السلطة أو طبخها في الفرن.

السبانخ والبيوتين

تُعتبر السبانخ واحد من أكثر الخضراوات التي تحتوي على البيوتين، ويمكن تجميد السبانخ بدون فقد أي كمية من البيوتين الخاصة بها، وتحتوي السبانخ على 7 ميكرو جرام من البيوتين.

مصادر أخرى للبيوتين

  • يمكن الحصول على البيوتين في صورة بودرة وإضافتها إلى الطعام.
  • يمكن أن يتواجد في صورة كبسولات من مستخلص البيوتين.
  • يوجد أيضا في بعض منتجات العناية بالبشرة.

اقرأ عن أقراص البيوتين معنا .

والبيوتين من الفيتامينات التي تذوب في الماء، وهذا يعني أن جسمك لا يستطيع تخزينه في الأعضاء الداخلية، ويتم خروج الكمية الزائدة من البيوتين في البول، لذلك يجب تناول المكملات الغذائية المناسبة التي تحتوي على البيوتين، ويجب أيضا تناول البيوتين في الصباح الباكر، ليعمل على زيادة معدل تحويل الطعام إلى طاقة، لكن إذا تم تناول المكملات ليلا قبل النوم، فمن الممكن أن يُسبب البيوتين اضطرابات في النوم.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة أين يوجد فيتامين البيوتين ؟ وما هي فوائده للجسم؟ وما هو التوقيت الصحيح لتناول جرعات البيوتين للحصول على الطاقة؟ يجب عليك الحرص في استخدامه ومراجعة طبيبك في الكميات المناسبة لتناوله، أو يمكنك إرسال استشارتك إلى أحد أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More